الرئيسية / نبض المجتمع / المغرب يسجل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ..الحصيلة ترتفع إلى 230

المغرب يسجل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ..الحصيلة ترتفع إلى 230

نبض المجتمع
فبراير.كوم 03 يوليو 2020 - 10:29
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي لحالات الوفيات إلى 230 حالة وفاة.

وكشفت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 246 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،  بالمغرب خلال الساعات الـ16 الأخيرة، لتبلغ الحصيلة 13215.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ712312 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وقررت السلطات المغربية، إقرار مجموعة من الإجراءات والتدابير لتأطير المرحلة الثانية من « مخطط تخفيف الحجر الصحي » ابتداء من الخميس 25 يونيو.

وشددت وزارة الصحة على أن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد « متحكم فيها ومستقرة »، مبرزة أن ارتفاع حالات الإصابة بـ كورونا خلال الأيام الأخيرة، له علاقة مباشرة بتوسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر والنشط، بغية احتواء الوباء وضمان عدم انتشار الفيروس.

وأبرزت الوزارة، في بلاغها، أنها رفعت دائرة الكشف في إطار الإعداد والمواكبة للتخفيف من إجراءات الحجر الصحي، مشيرة إلى أن الحالة الوبائية اليوم بالمغرب تظل « مستقرة ومتحكم فيها » بالنظر إلى العدد المتقلص للحالات الحرجة، وقلة نسبة الوفيات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة