الرئيسية / فبراير Tv / شاهد كيف اخضعت الداخلية اسفي ليلا للحجر الصحي بسبب بؤرة معمل تصبير السمك

شاهد كيف اخضعت الداخلية اسفي ليلا للحجر الصحي بسبب بؤرة معمل تصبير السمك

فبراير.كوم 05 يوليو 2020 - 12:05
A+ / A-
” المواطنين الوضعية خطيرة جدا التزموا بقواعد السلامة.. الفراشة يسدو في الخامسة والمحلات التجارية في الستة والمقاهي 8 والشواطئ مغلقة من غدا “
هكذا ردد رجل السلطة وعلامات القلق بادية عليه وعلى من حواليه ومكبر الصوت يحذر من التراخي الذي يمكن ان يحمل الأسوأ لمدينة كانت الى حدود الامس هادئة.
وأخضعت السلطات المحلية، مساء أمس السبت، مدينة آسفي للحجر الصحي من جديد، وتشديد الحراسة على مداخلها ومخارجها، وذلك على خلفية تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمدنية، رغم أنها كانت طيلة أيام الحجر الصحي بالمغرب  تعرف وضعية وبائية مستقرة ومتحكم فيها. »
وكشف رجل سلطة، كان يتحدث عبر مكبر الصوت، أن المغرب يعيش وضعية وبائية صعبة، داعيا إغلاق المحلات التجارية على الساعة 6 مساء، والمقاهي على الساعة 8 مساء إيتداء من اليوم الأحد 5 يوليوز ».
وأكد المتحدث ذاته أن يجب على الجميع التعاون لمواجهة الوباء، مشيرا إلى أن السفر خارج المدينة ممنوع وأن التنقل داخل المدينة هو للضرورة القصوى فقط.
وقد تفجرت حالات الاصابة بفيروس كورونا، بمدينة اسفي، بسبب البؤرة الصناعية التي تم تسجيلها بالمدينة (معمل تصبير السمك)، إذ سجلت خلال 16 ساعة الأخيرة فقط 203 إصابات.
وكانت السلطات قد قررت في وقت سابق إغلاق عدد من أحياء جنوب المدينة (حي القليعة، والزاوية)، التي يقطن بها اغلب عاملات مصنع تصبير السمك اللواتي اعلن عن اصابتهن بالفيروس.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة