الرئيسية / سياسة / بعد سنوات من الحرب والتطاحنات...وهبي والعثماني يتفقان على تجاوز “التوترات” السابقة

بعد سنوات من الحرب والتطاحنات...وهبي والعثماني يتفقان على تجاوز “التوترات” السابقة

سياسة
فبراير.كوم 13 يوليو 2020 - 09:00
A+ / A-

عقد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، اليوم أمس الاحد 12 يوليوز الجاري،  لقاء مع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية والتشاورية التي يجريها منذ انتخابه على راس “الجرار”.

وبعد تطرقه للسياق العام لهذه الزيارة، صرح سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن اللقاء كان “مناسبة لمناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد، وخصوصيات الظرفية التي نعيشها بشكل عام، إضافة إلى طبيعة العلاقة بين الحزبين والتي اتسمت طيلة المراحل الماضية بنوع من “التوتر”.

العثماني، أكد على استعداد وانفتاح هيئته السياسية للحوار مع مختلف المكونات السياسية الوطنية، مشددا على أهمية الوقوف عند أسباب ودواعي ما يمكن وصفه بـ”التوترات” التي بصمت علاقة الحزبين خلال فترات سابقة والتداول في الصيغ الممكنة للعمل سويا على معالجتها حاضرا ومستقبلا.

وأبرز العثماني، أن اللقاء كان مناسبة أكد خلالها وهبي أنه ومنذ المؤتمر الوطني الرابع للحزب لم تعد العلاقة بين الحزبين تتحكم فيها “الخطوط الحمراء”، معبرا بكثير من الارتياح والاعتزاز عن شكره للتقدير الذي يخص به عبد اللطيف وهبي حزب العدالة والتنمية، مرجعا طبيعة العلاقة السياسية بين الحزبين وإمكانيات خلق تحالفات سياسية مستقبلا، إلى النقاش السياسي من داخل أجهزة ومؤسسات الحزبين معا.

وعن نظرته للمشهد السياسي المغربي، أكد العثماني على حرصه أن يكون المشهد السياسي متنوعا وتعدديا، يضم أحزابا سياسية مستقلة في قراراتها، ومناضلة خادمة لمصالح المواطنات والمواطنين. معبرا في ذات السياق، عن أمله في أن يتم الاتفاق بين كل المتدخلين على ممارسة سياسية نبيلة تخدم مصلحة الوطن والمواطنين، يعكسها التزام الجميع بميثاق أخلاقي يحدد التعامل فيما بين كل المكونات السياسية.

يشار الى أنه حضر الى جانب وهبي، فاطمة الحساني، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ورشيد العبدي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، فيما مثل العدالة والتنمية الى جانب العثماني،  سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، جميلة المصلي، عضو الأمانة العامة لذات الهيئة السياسية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة