الرئيسية / نبض المجتمع / بعد الصمود لأزيد من شهر..كورونا يتسلل مجددا الى جهة درعة تافيلالت

بعد الصمود لأزيد من شهر..كورونا يتسلل مجددا الى جهة درعة تافيلالت

نبض المجتمع
حفيظ مركوك 15 يوليو 2020 - 05:00
A+ / A-

أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه تم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل إصابة حالة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة.

وأوضحت المديرية أن الحالة الجديدة المؤكدة سجلت بإقليم الرشيدية ، ليرتفع العدد بجهة درعة تافيلالت إلى 587 شخصا، حيث تتوزع الحالات بين أقاليم ورزازات (503)، وميدلت (52)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (8) مند بداية الجائحة.

وتعود الحالة الجديدة، حسب مصدر طبي، لرئيس قسم متقاعد ببلدية الرشيدية وافد من مدينة طنجة أثبتت التحاليل المخبرية إصابته بكوفيد 19 ، وسيتم مراقبة جميع المخالطين له في سياق التدابير المتخدة للحد من إنتشار الفيروس.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 37037 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 581 حالة .

وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 161 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 16.097 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 899.043 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت مفارقة شخصين للحياة، ليصل عدد الوفيات إلى 257 حالة.

وتم التأكد من 508 حالات شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 13442 حالة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة