الرئيسية / سياسة / المباحثات المغربية السعودية تستعرض تحديات المنطقة

المباحثات المغربية السعودية تستعرض تحديات المنطقة

سياسة
فبراير.كوم 30 يوليو 2020 - 06:00
A+ / A-

المتدربة حسناء مصدق

أجرى وزيرا خارجية المغرب والسعودية، مباحثات رسمية، يوم الأربعاء، تضمنا فيها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما التدخلات الأجنبية والإرهاب.
من جهته، ناقش ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي بالمغرب، مع الأمير فيصل بن فرحات، وزير الخارجية السعودي، وذلك ضمن الجولة المغاربية لوزير الخارجية السعودي، والتي ركزت على تطورات الأزمة الليبية.
وعبر الأمير فيصل بن فرحان عقب اللقاء “بحثت مع أخي الوزير ناصر بوريطة مختلف جوانب العلاقات الوثيقة بين بلدينا الشقيقين في ضوء ما يجمع بينها من وشائج أخوة تارخية و ثيقة “.
وأضاف “هناك اتفاقات عديدة ومجالات عديدة للتنسيق، ونحن مكلفون من قيادة البلدين بمتابعة ذلك و العمل على تفعيلها، والدفع بالعلاقات إلى مستويات أعلى”.
و  تابع الوزير للخارجية “مباحثاتي مع وزير الخارجية المغربي عكست مدى التوافق والانسجام في الرؤى بين البلدين حيال التحديات المحدقة بالعالم العربي، وعلى رأسها التدخلات الأجنبية والإرهاب، ودورها في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وما يقتضيه ذالك مع ضرورة التنسيق والتعاون المشترك لمواجهتها. “

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة