الرئيسية / 8 مارس / شاهد عارضة ازياء فاتنة كتسلخ الحولي في فاس: مبقاش معنا والدي وخالي كيذبح وانا كنسلخ

شاهد عارضة ازياء فاتنة كتسلخ الحولي في فاس: مبقاش معنا والدي وخالي كيذبح وانا كنسلخ

عارضة أزياء تسلخ خروف العيد
8 مارس فبراير Tv
زكرياء أغندا 31 يوليو 2020 - 14:12
A+ / A-

إنها شيماء عارضة الأزياء التي اختارت أن تشمر عن ساعديها وأن تقوم بعملية سلخ خروف العيد، منذ أن غادر والدها البيت.

قالت شيماء عارضة الأزياء بالحرف في تصريح لـ”فبراير.كوم”:” أنا لا أذبح الخروف، اقتناعا مني أن السنة لا تسمح لي بذلك، لذلك أستعين بخالي منذ أن غادرنا والدي، هو يذبح وأنا اسلخ الخروف.. إنها المهمة التي قمت بها حيت مبقاش معنا والدي ”

وأضافت شيماء أن حلمها أن تصبح عارضة أزياء مشهورة، وقد التقطت كاميرا “فبراير” لقطات لعارضة الأزياء وهي تبرع في سلخ الخروف، وبهذا الصدد قالت بالحرف:” كان همي أن لا أمزق جلد الخروف.. وأن أنجح في المهمة، وقد رفعت التحدي وفزت ..”

وأضافت عارضة الأياء شيماء:” أعرف سينتقذني البعض لا بأس.. ما يهمني هو أن أساعد والدتي، وأن أقوم بشيء مفيد..”.

وكان قد استفاد عدد من الجزارين المرخص لهم تقديم خدمة ذبح أضحية العيد من دورة تكوينية حول سبل الوقاية الصحية والشروط الشرعية والصحية لذبح الأضاحي.

إنها الدورة التكوينية التي تأتي في سياق الاستعدادات المواكبة لعيد الأضحى المبارك، الذي جاء هذه السنة في ظرفية استثنائية تتسم بجائحة كوفيد 19، مبرزا أن الدورة همت بشكل خاص القصابين والجزارين الذين سيقدمون خدمة ذبح أضحية العيد.

حيث فرضت العديد من الشروط هذه السنة على الجزارين المرخص لهم بتقديم هذه الخدمة، من بينها على الخصوص الحصول على رخصة من السلطة المحلية، والتي يتم إصدارها بعد إجراء تحليل طبي يبرز خلو الجزار من فيروس كورونا المستجد.

خطوة شيماء التي تعلمت القيام بسلخ الخروف، تعفي والدتها من مشقة البحث عن جزار وتساعد في الحد من انتشار العدوى لحماية المواطنين والجزارين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة