الرئيسية / نبض المجتمع / الأطباء لوزير الصحة: نرفض "تعويض الفتات" وإلغاء العطل السنوية

الأطباء لوزير الصحة: نرفض "تعويض الفتات" وإلغاء العطل السنوية

نبض المجتمع
المتدربة حسناء مصدق 11 أغسطس 2020 - 13:40
A+ / A-
 نظمت الجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء  الإتحاد المغربي للشغل، اليوم الثلاتاء، وقفة احتجاجية بمختلف مواقع العمل على امتداد التراب الوطني.
و في هذا الصدد، قال رحال لحسيني، نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة،  في تصريح له للموقع “فبراير”، إن “هذه الوقفة تأتي ضمن مجموعة من الوقفات للجامعة من أجل ” رفض السلوك اللامسؤول لوزير الصحة تجاه مطالب العاملين في قطاع الصحة ورفض قرار الغاء العطل السنوية (المختصرة اصلا) للاطر الصحية”.
” و أضاف قائلا” إخراج تعويض حقيقي عن كورونا لجميع الاطر الصحية على غرار باقي الدول، مع تمييز إضافي للعاملين في خلايا ومصالح كورونا، ورفض التعويض الهزيل (تعويض الفتات) الذي يتآمر البعض لاخراجه ضد ارادة وحقوق نساء ورجال الصحة وانتظاراتهم”.
وتابع قائلا “اقرار خصوصية القطاع للنهوض باوضاع قطاع الصحة وتحسين اوضاع العاملين فيه، قانونيا وماديا ومهنيا”
و أكد  أن “موقف الجامعة الوطنية للصحة بان قرارها النقابي مستقل وليست ملحقة لوزير الصحة ولا مكتب لتزكية قراراته العشوائية “.
ووأوضح أنه من واجب “التضامن مع نساء ورجال الصحة المصابين بكورونا والمطالبة بالعناية بهم والتصريح باصاباتهم كحوادث شغل، وحماية العاملين في القطاع” ‏.
وختم تصريحه بضرورة ‏” فتح حوار اجتماعي حقيقي لانصاف نساء ورجال الصحة بمختلف فاءتهم ومواقع عملهم والاستجابة لملفهم المطلبي العادل.. و راجعة التعويض عن الاخطار المهنية والرفع من قيمته للجميع وتعميمه بالتساوي”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة