الرئيسية / سياسة / ما قصة بنشرقي وشيكات الـ8 ملايير الذي وضع شكاية ضد الطرامباطي؟

ما قصة بنشرقي وشيكات الـ8 ملايير الذي وضع شكاية ضد الطرامباطي؟

قضية وعلامة استفهام
سياسة
فبراير.كوم 17 سبتمبر 2020 - 21:07
A+ / A-

يبدو أن قصة ابن القصر الكبير، الملياردير الطرامباطي لم تكشف كل ألغازها، رغم الكثير من المداد الذي أسالته لحد الآن.
فبعد أن كثرت الأسئلة عن الشاب الخارق للعادة، ظهرت أسئلة مثيرة عن الطرف المشتكي وهو والحالة هاته سعيد بنشرقي صاحب « بروديك »، قبل أن تصبح في ملكية الملياردير الطرامباطي.
كيف غادر رجل الأعمال بنشرقي المغرب قبل سنوات خلت في ظروف غامضة، مع العلم انه كان موضوع بحث بسبب اصدار شيكات من دون رصيد، يبدو انها تجاوزت الثمانية مليار ونصف المليار، وهي القضية التي كانت موضوع بحث لدى قاضي التحقيق في المحكمة في عين السبع بالدار البيضاء.
السؤال الذي يطرح نفسه: هل أدى رجل الأعمال ما بذمته لاصحاب الشيكات، لاسيما وأننا نتابع عشرات المرات أشخاص يقضون ليالي باردة في الكوميسارية في قضايا لا تتجاوز 5000 درهم، وفي قضايا أخرى تابعنا كيف لصحافي أخدته الغيرة على منطقته والحماسة لتنظيم مهرجان ثقافي، فوجد نفسه في ردهات الكوميسارية بشأن شيكات يفترض أن قيمتها المالية صودق عليها، وانتقلت إلى رصيد الجمعية، قبل أن يجد الصحافي نفسه في قفص الاتهام، ولو لم يتضامن أفراد اسرته لجمع المبلغ، لما أطلق سراحه.
فهل ثمة أسرار وألغاز أكبر من أن تخرسها أسئلة بشأن شراء فيلا ؟ يبدو أن للقضية بقية أكثر تشويقا وغرائبية.
يبقى احمد الطرامباطي بريئا من التهم الموجهة اليه إلى أن يثبت العكس، وهو يخضع للتحقيق من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لكن ما قصة الطرف المشتكي التي لا تخلو من ألغاز؟ هذا ما ستظهر ملامحه في القادم من الأيام.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة