الرئيسية / نبض المجتمع / 495 منها في جهة الدار البيضاء سطات..هذا هو التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا

495 منها في جهة الدار البيضاء سطات..هذا هو التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 21 سبتمبر 2020 - 18:40
A+ / A-
أكدت وزارة الصحة مساء يومه الإثنين أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المؤكدة خلال 24 ساعة الماضية، تتوزع على مختلف جهات المملكة، حيث سجلت جهة الدار البيضاء سطات لوحدها 495 حالة جديدة.
من جانبها سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة، حلال نفس الفترة ما مجموعه 300 حالة اصابة جديدة، تليها جهة الشرق ب 190 حالة اصابة اضافية .
وكشفت وزارة الصحة كذلك أن جهة مراكش اسفي، شهدت خلال 24 ساعة الاخيرة تأكيد فيها اصابة 296 حالة اصابة بفيروس ‘كورونا’، بينما أكدت التحليلات المخبرية تسجيل 88 حالة اصابة بذات الفيروس على مستوى جهة بني ملال خنيفرة.
أما جهة مراكش اسفي، فقد تأكد على مستواها  تسجيل 86 حالة جديدة، متبوعة بجهة سوس ماسة، حيث سجلت في مختلف اقاليمها اليوم 84 حالة اصابة جديدة.
وأكدت نفس المعطيات أنه تم تسجيل 79 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما تأكدت مخبريا 75 حالة على مستوى جهتي درعة تافيلالت وفاس مكناس.
وبحسب معطيات وزارة الصحة، فقد شهدت جهة  الشرق تسجيل 74 حالة جديدةن في الوقت الذي تأكدت في جهة الداخلة واد الذهب 22 حالة اضافية.
أما جهتي العيون الساقية الحمراء، وكلميم واد نون فقد سجلتا حالة واحدة خلال 24 ساعة الفارطة.
ويشار الى ان معطيات وزارة الصحة، كشفت اليوم الاثنين، تسجيل 1376 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 103119 حالة في المغرب.
ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 103119 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.
وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 25 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 1855 حالة.
وتم التأكد من 3426 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 84158.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة