الرئيسية / حوادث / الداد" يقتل طفلين ويرسل ثمانية اخرين إلى مستعجلات طنجة.. الساكنة: بأي ذنب قتلوا؟"

الداد" يقتل طفلين ويرسل ثمانية اخرين إلى مستعجلات طنجة.. الساكنة: بأي ذنب قتلوا؟"

حوادث
فبراير.كوم 30 سبتمبر 2020 - 20:40
A+ / A-

توفي طفلان من عائلة واحدة، اليوم الأربعاء 30 شتنبر الحالي، بالمركز الاستشفائي محمد الخامس بطنجة، بعد يومين من إصابتهما بحالة تسمم لتناولهما نبتة سامة تسمى «الداد» بمسقط رأسيهما، في حين مازال 6 أطفال آخرين في حالة صحية حرجة بقسم المستعجلات بالمستشفى ذاته، للسبب نفسه.

وأكد عدد من المواطنين في تصريحات خصوا بها ‘فبراير’، أن طفلا يبلغ من العمر 10 سنوات، واخته في سن الخامسة من عمرها، توفيا بمستشفى محمد الخامس بطنجة، جراء مضاعفات إصابتهما، مشيرين الى أن سيارة الاسعاف لم تلتحق بعين المكان لنقل الطفلين الى المستشفى رغم الاتصالات المتكررة من قبل عائلة وجيرانهما.

وكشفت احدى المواطنات أن الجيران اتصلوا بالاسعاف عند الساعة الرابعة صباحا، غير أنها لم تلتحق الا بعد شروق الشمس، لنقل الطفلين صوب المستشفى لتلقي الاسعافات الضرورية.
وأضافت نفس المتحدثة أن السلطات المحلية رجحت أن تكون الام هي السبب في تسميم الطفلين، رغم ان عدد حالات التسمم بلغت 8 حالات، في حين أن السبب هو تناولهم لنبة ‘الداد’، مشيرة الى عون سلطة طلب منهم عدم الاتصال بالصحافة.
من جانبها أكدت مواطنة أخرى فيما سبق لعدة مناطق بالإقليم أن شهدت وفيات مماثلة في صفوف أطفال يتناولون عن جهل هذه النبتة التي تفتك بأرواحهم دون سابق إنذار.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة