الرئيسية / قصاصات / تعيين الصحافية نجلاء بنمبارك مديرة للدبلوماسية العامة والفاعلين غير الحكوميين بوزارة الخارجية

تعيين الصحافية نجلاء بنمبارك مديرة للدبلوماسية العامة والفاعلين غير الحكوميين بوزارة الخارجية

قصاصات
حفيظ مركوك 23 أكتوبر 2020 - 00:40
A+ / A-

صادق المجلس الحكومي  ليومه الخميس 22 اكتوبر 2020 ، على تعيين الزميلة الصحافية نجلاء بنمبارك مديرة الدبلوماسية العامة والفاعلين غير الحكوميين بوزارة الخارجية  والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وتعد نجلاء بنمبارك من خريجات المعهد العالي للصحافة بالرباط، كما حصلت على ماستر الأعمال الأوروبية من جامعة ستراسبورغ الفرنسية، وماستر متخصص في الاستطلاعات الكبرى من جامعة بركلي بكاليفورنيا الأمريكية، واشتغلت بالصحافة المكتوبة والتلفزة، ومسؤولة للتواصل بعدد من المؤسسات، قبل أن تعين مستشارة في الدبلوماسية العامة بسفارة المملكة بلندن، وبعدها تعيينها في المنصب الحالي بوزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

واشتغلت نجلاء بمجلة Grand Angle بالقناة الثانية دوزيم كمعدة للاستطلاعات ومقدمة للبرنامج أيضا، وانتقلت الى مجال التواصل المؤسساتي كمسؤولة للتواصل  بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، ثم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي كمستشارة للرئيس السابق نزار البركة.

وحازت نجلاء على عدة جوائز دولية ، منها الجائزة الدولية للروبورتاج، وجائزة الروبورتاج المتوسطي بمرسيليا سنة 2009، وجائزة الروبورتاج الدولي لقناة CNN كأحسن استطلاع عن القارة الإفريقية.

وبتعيينها في المنصب الجديد وقبله كمستشارة في الدبلوماسية العامة بسفارة المملكة بلندن ، تكون الصحافية نجلاء الإنسانة العصامية والمجدة قد دخلت مجال الدبلوماسية من بابه الواسع ، لتظل مفخرة ومثالا  لزميلاتها وزملائها في مهنة المتاعب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة