الرئيسية / نبض المجتمع / بداية تطبيق الحجر الصحي تنطلق من الحسيمة وهذه قواعدها

بداية تطبيق الحجر الصحي تنطلق من الحسيمة وهذه قواعدها

نبض المجتمع
فبراير.كوم 30 أكتوبر 2020 - 15:00
A+ / A-

اعلنت عمالة إقليم الحسيمة بعد اجتماع طارئ صباح اليوم عن اتخاذها لمجموعة من التدابير الاحترازية، ابتداءا من مساء يوم الأحد المقبل، وذلك بسبب تضاعف عدد حالات كورونا المسجلة في المدينة في الآونة الأخيرة.

وحسب ما جاء في بيان للعمالة توصلت “فبراير” بنسخة منه فإنه سيتم اعتماد مجموعة من الإجراءات، ابتداءا من الساعة التاسعة ليلا ليوم الأحد 01 نونبر أبرزها: إعتماد الرخص الإستثنائية للتنقل من وإلى تراب عمالة إقليم الحسيمة، إخضاع الدخول والخروج من وإلى مدينة الحسيمة إلى رخصة استثنائية مسلمة من السلطات المحلية، إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية والمقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا.

كما سيتم أيضا حسب المصدر نفسه، منع البث التلفزيوني بالمقاهي والمطاعم، منع التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، إغلاق الساحات والحدائق العمومية والقاعات الرياضية المغطاة وملاعب القرب.

وسيتم أيضا إعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب، منع التجمعات العمومية لأكثر من 10 أشخاص، منع الأعراس والجنائز والمآتم والتجمعات العائلية بكل أصنافها، حث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كل ما كان ذلك ممكنا.

كما حث البيان نفسه أن أي إخلال بهذه المقتضيات، سيعرض صاحبه للعقوبات المنصوص عليها قانونيا، وقد استثني من إجراءات الإغلاق والتنقل من وإليها الأطباء ورجال السلطة المحلية ومساعديهم ورجال الأمن والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة