الرئيسية / مال و اعمال / الصين تسثمر 140 مليون دولار في مدينة محمد السادس للتكنولوجيا بطنجة

الصين تسثمر 140 مليون دولار في مدينة محمد السادس للتكنولوجيا بطنجة

محمد السادس طنجة تيك
مال و اعمال
حفيظ مركوك 03 نوفمبر 2020 - 23:00
A+ / A-

تم اتخاذ خطوة جديدة في التعاون الصيني المغربي، إيذانا بانطلاقة فعالة لمشروع مدينة محمد السادس للتكنولوجيا بمدينة طنجة.

وأقيم اليوم الثلاثاء حفل افتراضي لتوقيع اتفاقيات الشراكة مع CCCC / CRBC ، عن طريق تقنية الفيديو ، حضرته كل من CCCC / CRBC في بكين، وممثلي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة و TMSA في طنجة، وكذلك ممثل البنك الإفريقي.

وستمكن هذه الاتفاقيات،رسميا  CCCC / CRBC من الدخول إلى Tech -SATT- ، بنسبة تصل إلى 35 ٪ ، جنبًا إلى جنب مع بنك إفريقيا وجهة طنجة تطوان الحسيمة و TMSA.

وتم  خلال اللقاء التوقيع على بروتوكول الاستثمار واتفاقية المساهمين من جانب CCCC و CRBC ، ممثلين على التوالي من قبل نائبي الرئيس Liang Qingshan و Sun Yaoguo ، ومن الجانب الآخر من قبل البنك الافريقي الذي مثله مديره التنفيذي عثمان بنجلون ، و TMSA ممثلة برئيسها فؤاد بريني وجهة طنجة تطوان الحسيمة ممثلة برئيستها فاطمة الحسني.

وخلال حفل التوقيع، أعلنت شركة AEOLON ، التي تعد من أكبر الشركات العالمية الرائدة في تصنيع شفرات الرياح ، عن نيتها في التصنيع في مدينة محمد السادس للتكنولوجيا بطنجة باستثمار يناهز 140 مليون دولار أمريكي، مما سيمكن من خلق أكثر من ألفي فرصة شغل.

تم تصنيف CCCC- شركة تشييد الاتصالات الصينية- ضمن أفضل 5 شركات هندسية عامة صينية وتطويرها ، وشركتها الفرعية CRBC – China Road and Bridge Corporation متخصصة في مشاريع البنية التحتية الكبيرة في الصين وعلى الصعيد الدولي .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة