الرئيسية / سياسة / الاشتراكي الموحد يراسل والي سوس بسبب "عشوائية" أشغال حماية الدراركة من الفيضانات

الاشتراكي الموحد يراسل والي سوس بسبب "عشوائية" أشغال حماية الدراركة من الفيضانات

سياسة
فبراير.كوم 24 نوفمبر 2020 - 16:30
A+ / A-

طالب الحزب الاشتراكي الموحد، من والي جهة سوس ماسة عامل أكادير إدوتنان، بالتدخل العاجل من أجل الحد من العشوائية التي تعرفها الاشغال المخصصة لحماية جماعة الدراركة من الفيضانات.

نص الرسالة التي تتوفر “فبراير” على نظير منه، قال فيه رفاق منيب إن “الأشغال التي تنفذونها بشراكة مع المجلس الجماعي للدراركة، والمجلس الجهوي، بخصوص حماية المدينة من الفيضانات، فإنها تسير بطريقة عشوائية وارتجالية من طرف الشركة الحاصلة على الصفقة”.

وأضاف الحزب الاشتراكي الموحد، أن “الشركة الحاصلة على الصفقة تركت هذا الورش مفتوحا دون تسييج، ودون تثبيت لعلامات الورش، وكذا علامات التشوير الطرقي”، مشيرا الى “بطء الأشغال التي نتج عنها أضرار متواصلة فيي الزمان والمكان”.

كما أكد ذات الحزب، على أن “هذه الأشغال تسببت في أضرار لأصحاب المحلات التجارية والحرفية، واختناق المواطنين والمواطنات بسبب تصاعد الغبار”، مبرزة أن “وسائل النقل بدورها لقتها أعطاب وخسائر، بسبب سوء أحوال الطريق، مما خلق تدمرا واسعا لدى السائقين والمواطنين”.

ودعا الحزب ذاته، والي جهة سوس ماسة، الى التدخل من أجل التزام الشركة المكلفة بالصفقة بدفتر التحملات، والتعجيل بإنهاء هه الأشغال، وتنظيمها، مع ضرورة تسوية الطريق وفق المعايير المعمول بها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة