الرئيسية / بيبل / خاص.. الفنانة لطيفة رأفت تخوض تجربة جديدة في هذا المجال

خاص.. الفنانة لطيفة رأفت تخوض تجربة جديدة في هذا المجال

بيبل
بوحافة سارة 27 نوفمبر 2020 - 12:00
A+ / A-
علمت “فبراير”، من مصادر مطلعة، أن الفنانة المغربية، لطيفة رأفت، تخوض تجربة، في عالم الإشهارات.
وأشارت المصادر ذاتها، أن لطيفة رأفت  من المرتقب أن تظهر في الأيام القليلة المقبلة في اعلان إشهاري لأحد مركات الحفاظات المعروفة.

وعادت الفنانة المغربية، إلى حديث الصحافة، ومواقع التواصل الإجتماعي، بعد أن قضت المحكمة التجارية بالدارالبيضاء، الاثنين الماضي، بأداء الفنانة المغربية لطيفة رأفت مبلغ 241 مليون و6 آلاف درهم لصالح عائلة الفنان عبد القادر الراشدي ملحن أغنية “خويي”.

و جاء ذلك بعدما قامت عائلة الملحن عبد القادر الراشدي برفع دعوى قضائية ضد النجمة رأفت، متهمة اياها باستغلال أغنية ”خويي” وإجراء تغييرات عليها، وأدائها بأحد البرامج الفنية على احدى القنوات التلفزية إلى جانب الفنان الدوزي.

ويبقى هذا الحكم قطعيا في المحكمة الابتدائية، مع إمكانية تقديم رأفت طلب استئناف في الحكم.

وخرجت الفنانة المغربية لطيفة رأفت، عن صمتها للحديث عن الحكم القضائي الذي صدر في حقها بخصوص تعويضها لعائلة الراحل عبد القادر الراشدي ملحن أغنية “خيي”.

واعتبرت الفنانة المغربية لطيفة رأفت أن العمل تغنى به الجمهور المغربي منذ إصداره، مؤكدة على أنها تعتز بهذا العمل الذي له  أكثر من ربع قرن.

وعن الضجة التي خلقها خبر استغلالها لأغنية “خي”، قالت رأفت: “الاغنية  فزت بها بلقب أفضل مطربة مغربية سنة 1985 من كلمات المرحوم أحمد الطيب العلج و ألحان المرحوم الموسيقار عبد القادر الراشدي، و من إنتاجي “شركة أضواء المدينة” .

وختمت حديثها قائلة :”القطعة يتغنى بها الجمهور المغربي منذ سنة إصدارها و يطالبني بأدائها فور إعتلائي الخشبة ّ”.

وتعد أغنية “خيي” من أبرز الأغاني المغربية الأصيلة التي أبدع فيها عبد القادر الراشدي ومحمد فويتح والمعطي بنقاسم و اسماعيل أحمد وبحة من الإيقاع الشعبي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة