الرئيسية / سياسة / بنيامين نتنياهو يعلق على إقامة علاقات بين المغرب واسرائيل

بنيامين نتنياهو يعلق على إقامة علاقات بين المغرب واسرائيل

سياسة
فبراير.كوم 10 ديسمبر 2020 - 22:40
A+ / A-

علق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على إعلان إقامة علاقات ديبلوماسية بين إسرائيل والمغرب فقال “أود أن أشكر العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس على قراره التاريخي بشأن صنع سلام تاريخي مع إسرائيل. سنقيم من جديد مكاتب تواصل في إسرائيل والمغرب. ثم سنتحرك في السرعة الممكنة من أجل إقامة علاقات سلمية دبلوماسية كاملة، كما سندشن خط طيران مباشر بين إسرائيل والمغرب. سيسود هنا سلام دافئ جدا”.

وتابع نتنياهو: “هناك علاقات وطيدة بين المغرب وإسرائيل، وكانت هناك علاقات وطيدة بين المغرب والشعب اليهودي على مدار العهد الحديث. يعرف الجميع تعامل ملوك المغرب والشعب المغربي الدافئ مع الجالية اليهودية التي عاشت هناك”.

و قال كذلك وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي: “أرحب بهذه الأخبار المهمة والسارة، وأوجه تحياتي الحارة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس على هذا القرار الجريء والصحيح. استئناف العلاقات بيننا هو بمثابة مرحلة مهمة ومطلوبة ضمن اتفاقيات إبراهيم التي تعبر عن العلاقات الودية والعميقة بين الشعوب. أدعو المزيد من الدول الانضمام إلى معسكر اتفاقات إبراهيم”.

وسبق لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة،أن رحب بدوره بإعلان الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية، وربط المملكة لعلاقات ديبلوماسية مع اسرائيل.

وقال عبد

الفتاح السيسي بدوره قال في تغريدة نشرها على حسابه في ‘التويتر’: تابعت بإهتمام بالغ التطور المهم بشأن اتفاق المغرب وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية أثمن هذه الخطوة الهامة بإعتبارها تحقق مزيد من الإستقرار والتعاون الإقليمى فى منطقتنا.

تقرؤون أيضا:

الولايات المتحدة الأمريكية تقرر فتح قنصلية بالداخلة

بعد اعتراف ترامب بمغربية الصحراء.. بلكبير: قرار إيجابي سيساهم في إنهاء قضية تقسيم المغرب

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة