الرئيسية / دولي / إفريقيا تضمن توفير 300 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد

إفريقيا تضمن توفير 300 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد

دولي
فبراير.كوم 14 يناير 2021 - 14:20
A+ / A-

تمكن الاتحاد الإفريقي من ضمان توفير قرابة 300 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، ستستفيد منها عدد من دول القارة التي تعاني من قلة الإمكانيات خلال العام الجاري.

وستصل 50 مليون جرعة من هذا العدد خلال الفترة بين أبريل ويونيو المقبل، لدعم جهود هذه الدول ومحاربة هذا الفيروس الذي وصل عدد ضحاياه في القارة إلى نحو 74600 شخص فقدوا حياتهم منذ بدء الوباء، فيما بلغ عدد الإصابات ما لا يقل عن 3.1 مليون إصابة، وفق آخر الإحصائيات.

وأعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي، أن المنظمة القارة نجحت في التوصل إلى اتفاق مع صناع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وسيتم التوصل بأزيد 270 مليون جرعة عبر آلية “كوفاكس” الدولية، فيما قال خبراء إن العدد سيتجاوز 300 مليون جرعة قبل متم السنة.

وكان الاتحاد قد دخلت في مفاوضات مع عدد من الأطراف منذ شهور، وتمكن من التوصل إلى نتائج إيجابية للحصول على لقاح شركة “فايزر” الأمريكية و”أسترازينيكا” البريطانية السويدية و”جونسون آند جونسون” الأمريكية واللقاح الذي أنتجه معهد “سيروم” الهندي.

وقد تولى البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير مهمة ضمان الحصول على اللقاح، وذلك بقيمة تتجاوز ملياري دولار سيتحصل عليها صناع هذه اللقاحات، وفق ما المعطيات التي كشف عنها رامافوزا، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي يجري تنسيقا مع عدد من المؤسسات الدولية، وخصوصا البنك الدولي، لتأمين وصول الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لمبلغ نحو 5 مليارات دولار أو شراء اللقاحات من خلال ضمانات البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة