الرئيسية / سياسة / التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بالشفافية في تفسير أسباب تأخر عملية التلقيح

التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بالشفافية في تفسير أسباب تأخر عملية التلقيح

بنعبد الله
سياسة
فبراير.كوم 20 يناير 2021 - 14:00
A+ / A-

طالب المكتب السياسي لحزب التدقم والاشتراكية، حكومة سعد الدين العثماني، بـ”نهج الشفافية في تفسير أسباب تأخر عملية التلقيح إزاء الرأي العام الوطني، وكذا بخصوص واقع الوضع الصحي ببلادنا ومآلاته المُحتملة”.

المكتب السياسي لـ”الكتاب”، في بيان تتوفر “فبراير” على نظير منه، قال إنه “أمام استخفاف الحكومة بانتظارات المواطنات والمواطنين، فإن حزب التقدم والاشتراكية يدعوها إلى الإفصاح عن الصعوبات التي تعترض إطلاق عملية التلقيح والمبررات التي تقف وراء تأخرها عن مواعيدها المُعلنة، وذلك لأجل ضمان شروط التعبئة والثقة، بأفق إنجاح التطعيم المُنتظر والتغلب النهائي على الجائحة، والتفرغ التام لتجاوز تداعياتها الوخيمة، كما يقتضي ذلك احترام قيم المواطَــنَة في التعامل مع مكونات شعبنا”.

وعلى صعيدٍ آخر، تناول التدقم والاشتراكية، مسألة الاستحقاقات الانتخابية التي يحل موعدها الدستوري خلال هذه السنة، مُستفسِراً الحكومة “بخصوص مآل المشاورات المتوقفة منذ منتصف أكتوبر الماضي، والتي كان قد شُرع في إجرائها مع الأحزاب السياسية الوطنية بشأن المنظومة القانونية ذات الصلة”.
وجدد حزب التقدم والاشتراكية، تأكيده على أن “الانتخابات يتعين أن تُهَــيَّــأَ لتنظيمها كافةُ الشروط السياسية والقانونية المُفضية إلى إشاعة أجواء الثقة، بأفق ضمان المُشاركة الواسعة باعتبارها مدخلًا لمصداقية المؤسسات المنتخبة”، مضيفا أنه “ينبغي أن تتوفر لهذه الانتخابات الأجواء الملائمة لخوض نقاشات عمومية واسعة وكافية حول البرامج والبدائل”.

ونبه حزب التقدم والاشتراكية إلى “المساوئ الجمة، سياسيا وقانونيا، التي ينطوي عليها التضييق الزمني الذي تنزع نحوه الحكومة بهذا الصدد، والذي من شأنه أن يؤدي إلى عرض النصوص المؤطرة لهذه الانتخابات في آخر لحظة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة