الرئيسية / نبض المجتمع / فرنسا تدعو رعاياها في المغرب للانخراط في حملة التلقيح ضد كورونا

فرنسا تدعو رعاياها في المغرب للانخراط في حملة التلقيح ضد كورونا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 25 يناير 2021 - 22:00
A+ / A-

دعت السفارة الفرنسية بالرباط، مواطنيها المقيمين بالمملكة المغربية، الى الانخراط في  الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا التي أطلقها المغرب وستنطلق بحر الأسبوع الحالي.

وقالت السفارة الفرنسية عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، ‘إن السلطات المغربية أعلنت عن بدء حملة التطعيم المجانية التطوعية، وبإمكان الفرنسيين المقيمين بالمغرب الإستفادة من التلقيح أيضا، مثلهم مثل المغاربة’.

وأشارت ذات السفارة الى أن أي مواطن فرنسي، يبلغ من العمر أكثر من 75 عاما، أو عامل بالقطاع الصحي أو قطاع التعليم وعمره أكثر من 45 عاما، فهو من فئات الاولية ويمكنه الإستفادة من اللقاح.

وذكرت في نفس المنشور أنه يمكن للفرنسيين المقيمين في المغرب التسجيل عبر البوابة https://www.liqahcorona.ma/fr ، أو بعث رسالة نصية قصيرة للرقم المجاني 1717، تتضمن رقم CNIM أو رقم بطاقة للإقامة.

ويشار الى أن وزارة الصحة، سبق وأن كشفت أن حملة التطعيم ستنطلق بشكل تدريجي خلال هذا الأسبوع، وستبدأ بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض “كوفيد-19” ومضاعفاته، وهم الطواقم الطبية الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال وزارة التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص البالغين 75 سنة فما فوق.

وستشمل العملية، في مرحلة أولية، المناطق التي تعرف نسبة مرتفعة من حالات الإصابة بمرض”كوفيد-19″، وعليه، يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة التأكد أو الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma، أو عبر رسالة إلى الرقم المجاني 1717.

 تقرؤون أيضا:قبيل بدء عملية التلقيح..الأطر الصحية يضربون عن العمل

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة