الرئيسية / نبض المجتمع / اعتقال مخرب حافلة جديدة للنقل العمومي بالبيضاء

اعتقال مخرب حافلة جديدة للنقل العمومي بالبيضاء

نبض المجتمع
فبراير.كوم 14 فبراير 2021 - 13:00
A+ / A-

اعتقلت المصالح الأمنية بالدار البيضاء يوم أمس السبت 13 فبراير، المشتبه فيه الرئيسي في تخريب حافلة للنقل الحضري تابعة لشركة “ألزا”، المفوض لها تدبير النقل العمومي في العاصمة الاقتصادية.

وكانت حافلة تابعة لشركة “ألزا” قد تعرضت إلى التكسير على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين شارع الشجر ومنطقة الحي الصناعي بمولاي رشيد، وذلك بعد 24 ساعة فقط على إعطاء إنطلاقة العمل التجريبي بالحافلات الجديدة بمدينتي الدار البيضاء والمحمدية.

يشار الى أنه يوم الجمعة الماضي، أعطيت،  بالدار البيضاء، الانطلاقة لتشغيل واستغلال حضيرة الحافلات الجديدة، المكونة من 700 حافلة، ستدخل الدفعة الأولى منها ( 450 حافلة جديدة) الخدمة ابتداء من يوم الاثنين 15 فبراير الجاري.

وقد تم اقتناء الحافلات الجديدة في إطار عقد التدبير المفوض المبرم بين مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” والشركة المفوض لها (شركة الزا )، والذي تناهز قيمته الاستثمارية الإجمالية 1,4 مليار درهم، تم تمويلها من طرف الدولة، عبر صندوق مواكبة إصلاحات النقل الحضري، والشركة المفوض لها، وكذا عبر مساهمات مالية تمت تعبئتها من طرف مجلسي جهة الدار البيضاء-سطات وجماعة الدار البيضاء.

وتهدف هذه الخطوة إلى تقوية العرض، وتحسين جودة وسائل النقل الحضري، وربط الجماعات التابعة للمؤسسة المذكورة بشبكة الحافلات، مع إعطاء الأولوية للأحياء والمناطق التي تعرف خصاصا كبيرا، ولا سيما المناطق المستقبلة للساكنة في إطار برامج إعادة الإسكان الرامية إلى القضاء على دور الصفيح، ومعالجة الدور الآيلة للسقوط.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة