الرئيسية / نبض المجتمع / لن تصدقوا ما قاله مغاربة بخصوص تقنين الحكومة لزراعة الكيف

لن تصدقوا ما قاله مغاربة بخصوص تقنين الحكومة لزراعة الكيف

نبض المجتمع
فبراير.كوم 23 فبراير 2021 - 20:20
A+ / A-

أبدى مجموعة من المغاربة رأيهم  في موضوع  قضية الاستعمالات الطبية والمشروعة لمادة القنب الهندي بالمغرب، والذي سيكون محط نقاش بالمجلس الحكومي المقبل .

وعبرت فئة من المواطنين في تصريح لها مع “فبراير”، عن رفضهم لهذا الأمر، مشيرين إلى أن ترخيص “الكيف” سيساهم في تعرض الأطفال الصغار للإدمان على مثل هذه المخدرات.

من جهة أخرى، أشاد مواطن آخر بهذه الخطوة، التي تساهم في علاج مجموعة من الامراض التي يعاني منها الشعب المغربي.

من المرتقب أن يناقش المجلس الأسبوعي للحكومة سعد الدين العثماني يوم الخميس المقبل، 25 فبراير 2021، ولأول مرة قضية الاستعمالات الطبية والمشروعة لمادة القنب الهندي بالمغرب، وذلك بعد توالي المطالب بشأن سن قانون يسمح باستعمال هذه المادة وإخراجها من دائر التجريم.

وبحسب بلاغ للحكومة، فإن المجلس سيتدارس في بدايته “مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي”، كما سيتدارس ثلاثة مشاريع مراسيم تتعلق “بتطبيق المرسوم بقانون بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا كوفيد- 19”.

كما يناقش المجلس الحكومي مشروع قانون يتعلق بالقطاعات الفرعية المتعلقة بالقاعات الخاصة المخصصة للرياضة، وبدور الحضانة الخاصة، وبالصناعات الثقافية والإبداعية، وفق المصدر ذاته.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا بعدد من المؤسسات، طبقا لأحكام الفصل 92 من دستور المملكة، يضيف بلاغ حكومة العثماني.

تقرؤون أيضا

تصريحات مثيرة لمغاربة عن ترخيص استعمال « الكيف » في العلاجات الطبية

الاستعمالات الطبية للقنب الهندي على طاولة حكومة العثماني

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة