الرئيسية / نبض المجتمع / نادي قضاة الغرب يعلن عن تأجيل "محاكمة" قضاة نشروا تدوينات في "فايسبوك"

نادي قضاة الغرب يعلن عن تأجيل "محاكمة" قضاة نشروا تدوينات في "فايسبوك"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 02 مارس 2021 - 15:00
A+ / A-

أعلن نادي قضاة المغرب، أن الجلسات التأديبية للقضاة الأربعة المتابعين على خلفية تدوينات سبق لهم وأن شاركوها عبر صفحاتهم الفايسبوكية، منذ أزيد من سنتين، والتي كانت مقررة أن تجرى اليوم الثلاثاء، تم تأجيلها إلى وقت أخر لم يعلن عنه بعد.

وحسب بيان للنادي توصلت “فبراير” بنسخة منه، فإن نادي القضاة أعلن أن المحالين على المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كهيأة تأديبية، صبيحة الثلاثاء، تلقوا إشعارا هاتفيا من لدن إدارة المجلس، تخبرهم أن جلسة التأديب قد تم تأخيرها لأجل غير مسمى.

وأضاف المصدر نفسه “لذلك، وإذ نخبر الرأي العام القضائي والوطني بهذا المستجد، فإننا نطلب من السادة القضاة والمحامين المشكلين لهيأة الدفاع عن الزملاء المحالين عدم الحضور إلى مقر المجلس المذكور، على أن يكون التاريخ المزمع تحديده في المستقبل محل إخبار لهم وللرأي العام القضائي والوطني حول ما سيستجد في هذه القضية”.

يشار إلى أن المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب صرح الأسبوع المنصرم أنه تم تكليف فريق خاص للدفاع عن أعضائه الذين تمت إحالتهم على المجلس التأديبي، بمناسبة ممارستهم لحرية التعبير، كما تم أيضا فتح باب لتلقي طلبات المؤازرة للقضاة المعنيين، سواء من طرف المحامين أو القضاة، وذلك في اجتماع تم عقده يوم السبت 20 فبراير من الشهر المنصرم، وخصص لمناقشة المستجدات في هذه القضية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة