الرئيسية / نبض المجتمع / من جديد.. المغرب يقرر تعليق رحلاته مع مجموعة من البلدان

من جديد.. المغرب يقرر تعليق رحلاته مع مجموعة من البلدان

نبض المجتمع
فبراير.كوم 15 مارس 2021 - 11:46
A+ / A-

المغرب يقرر تعليق رحلاته الجوية مع مجموعة من البلدان. قرر المغرب، اليوم الاثنين 15 مارس 2021، الاستمرار في تعليق رحلاته الجوية الدولية ذهابا وإيابا مع مجموعة من البلدان إلى غاية العاشر من أبريل المقبل، وذلك في إطار التدابير الاحترازية، التي تمكن من عدم انتشار سلالات وبائية جديدة داخل البلاد.

وذكر بيان نشرته شركة العربية للطيران، يؤكد على “استمرار تعليق الرحلات نحو كل من بلجيكا والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وتركيا، إلى جانب بولندا والنرويج وفنلندا واليونان ولبنان والكويت”.

ومن جهتها، أكدت شركة الخطوط “الإماراتية ” عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن المغرب سيواصل تعليق جميع الرحلات الجوية من المغرب، إلى كل من بلجيكا وسويسرا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وتركيا والمملكة المتحدة”.

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الوطني للمطارات، قبل أيام، عن “قرار المغرب تعليق الرحلات الجوية الرابطة بين المغرب ومجموعة من البلدان، آخرها الرحلات الجوية بين المملكة والجزائر ومصر”.

ويذكر أن المغرب قد قام، قبل فترة، بتعليق كافة الرحلات الجوية ذهابا وإيابا مع 20 دولة أغلبها من الاتحاد الأوربي، وتتمثل في كل من إيطاليا وبلجيكا والنمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا وهولندا وسويسرا وتركيا والجزائر ومصر.

وكانت قد أوضحت وزارة الصحة عشية الأحد 14 مارس الجاري، أن حالات الاصابة بـ”كورونا” ال 305 المؤكدة خلال 24 ساعة الماضية، سجلت متفرقة على مختلف جهات المملكة.

وبحسب معطيات الوزارة الوصية، فتتوزع الإصابات الجديدة وطنيا على الشكل التالي:

جهة الدار البيضاء سطات + 193

جهة الرباط سلا القنيطرة + 41

جهة مراكش أسفي + 20

جهة الشرق + 15

جهة طنجة تطوان الحسيمة + 13

جهة سوس ماسة+ 7

جهة فاس مكناس+ 5

جهة درعة تافيلالت+ 5

جهة كلميم واد نون+ 3

جهة الداخلة واد الذهب+ 2

جهة العيون الساقية الحمراء +1

وكانت ذات الوزارة قد أكدت تسجيل 305 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 488.937 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 7605 فحوصات خلال المدة نفسها، قد بلغ 5.312.601 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 5 حالات وفاة ليصل العدد إلى 8723، بينما تم التأكد من 392 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 475.849.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تقرؤون أيضا:

المغرب يقرر تعليق الرحلات الجوية من والى تركيا وسويسرا

بعد تعليقها بسبب كورونا ..استئناف الرحلات بمطار كلميم

عاجل.. المغرب يعلق الرحلات الجوية مع بريطانيا

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة