الرئيسية / دولي / هذه شروط فرنسا لإجلاء رعاياها الحاصلين بالمغرب بعد توقيف الرحلات

هذه شروط فرنسا لإجلاء رعاياها الحاصلين بالمغرب بعد توقيف الرحلات

دولي
فبراير.كوم 03 أبريل 2021 - 15:40
A+ / A-

طالبت السفارة الفرنسية بالمغرب، مواطنيها العالقين بالمملكة بعد تعليق الرحلات الجوبية بين البلدين، إلى الإسراع وحجز تذاكر العودة إلى ديارهم، وذلك وفق شروط التي تم تحديدها.

السفارة في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أعلنت عن تنظيم رحلات استثنائية من المغرب في اتجاه فرنسا، وذلك بعد إغلاق السلطات المغربية الحدود معها، داعية رعاياها الراغبين في العودة إلى حجز التذاكر فقط على متن رحلات شرکات طیران ترانسافیا وإیر فرانس.

وأشار السفارة، إلى أنه لم يتم تحديد تاريخ للعودة بعد، نظرا لغیاب جداول الرحلات، مؤكدا على ضرورة إجراء اختبار pcr ویجب تقدیمه للسلطات 72 ساعة قبل المغادرة، مبرزة أنه الراغبين في العودة عليهم الخضوع إلى حجر صحي إلزامي فور ولوجهم الأراضي الفرنسية.

وكانت السلطات المغربية، قد قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا وإسبانيا، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا والسلالات المتحورة.

وشمل هذا القرار تعليق الرحلات الجوية لجميع الشركات الطيران التجارية، ودخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الثلاثاء 30 مارس ماضي، دون الكشف عن تاريخ العودة للرحلات.

وكانت السلطات المغربية علقت الرحلات الجوية مع 37 دولة بسبب استمرار تداعيات فيروس كورونا، وخوفا من تسلل سلالات فيروس كورونا المتحورة إلى البلاد.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة