الرئيسية / نبض المجتمع / 9 وفيات جديدة ترفع حصيلة ضحايا “كورونا” إلى 8909 وفاة بالمغرب

9 وفيات جديدة ترفع حصيلة ضحايا “كورونا” إلى 8909 وفاة بالمغرب

نبض المجتمع
فبراير.كوم 12 أبريل 2021 - 19:57
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين 12 أبريل  عن تسجيل تسع وفيات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 8909 وفاة في المغرب.

وسجلت جهة الدار البيضاء 3حالات وفاة، بينما تم تسجيل حالتي وفاة بجهة الشرق، فيما لم تسجل باقي الجهات أي حالة وفاة، وحالة وفاة واحدة في كل من جهة مراكش أسفي، الرباط سلا القنيطرة، جهة بني ملال خنيفرة، وجهة درعة تافيلالت، في حين لم تسجل باقي الجهات أية حالة وفاة.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الصحة، مساء اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل 175 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى277502 حالة في المغرب.

وأفادت المعطيات الرسمية أن الفترة نفسها عرفت تسجيل 9 وفيات ليصل العدد إلى 8909 وفاة.

وتم التأكد من 271 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 488632.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وفي سياق أخر، قال المصدر ذاته، الخميس الماضي، بأن المغرب تلقى الحصة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بموجب آلية “كوفاكس”.

وأوضحت الوزارة في بيان أن المغرب تمكن، بفضل نظام “كوفاكس”، من الاستفادة من الحصة الأولى للقاحات ضد الفيروس المسبب لمرض “كوفيد-19″، والتي تمثل جزءا من الحصة المخصصة له، على أن يتم تزويده بالجرعات المتبقية خلال الأسابيع المقبلة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الحصة تعتبر إمدادا تكميليا من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، سيمكن من مواصلة حملة التلقيح الوطنية ضد هذا الفيروس، والتي انطلقت منذ 28 يناير 2021 بتوجيهات سامية من الملك محمد السادس.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة