الرئيسية / ثقافة و فن / عن دورها في "خريف التفاح".. المشرقي تتوج بجائزة "أفضل ممثلة" في مهرجان مالمو بالسويد

عن دورها في "خريف التفاح".. المشرقي تتوج بجائزة "أفضل ممثلة" في مهرجان مالمو بالسويد

ثقافة و فن
فبراير.كوم 15 أبريل 2021 - 11:00
A+ / A-

توجت الممثلة المغربية، نعيمة المشرقي، بجائزة “أفضل ممثلة”، عن دورها في فيلم “خريف التفاح”، لمخرجه محمد مفتكر، خلال فعاليات مهرجان “مالمو” للسينما العربية بالسويد.

وفاز الفلسطيني سليم ضو بجائزة “أفضل ممثل” عن دوره في فيلم “غزة مونامور”، للأخوين طرزان وعرب ناصر، فيما نال السعودي عبد العزيز الشلاحي جائزة “أفضل مخرج” عن فيلمه “حد الطار”.

وذهبت جائزة أفضل فيلم روائي طويل إلى “الرجل الذي باع ظهره”، للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم “جزائرهم” للمخرجة لينا سويلم.

وأقام المهرجان حفل الختام وتوزيع الجوائز، في مكتبة “مالمو” المركزية، وعرف مهرجان “مالمو” مشاركة نحو 40 فيلما من 23 دولة، وأقيمت معظم فعالياته عبر المنصات الإلكترونية، وفق ما نشرته رويترز.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة، فاز بالجائزة فيلم “الهدية”، للمخرجة الفلسطينية فرح نابلسي، ومنحت لجنة التحكيم شهادتي تقدير للفيلم المصري “توك توك”، من إخراج محمد خضر، وللفيلم السوداني “الست”، لمخرجته سوزانا ميرغني.

وقدمت بلدية مدينة مالمو، الواقعة في أقصى جنوب السويد، جائزة الجمهور للفيلم المصري “حظر تجول” بطولة الفنانة إلهام شاهين والفنانة أمنية خليل ومن إخراج أمير رمسيس.

فيلم خريف التفاح أخرجه محمد مفتكر 2020، وهو فيلم دراما بطولة كل من سعد التسولي، فاطمة خير، نعيمة المشرقي، حسن بديدة، أيوب اليوسفي، محمد التسولي بالإضافة إلى ممثلين آخرين.

ويحكي قصة طفل في العاشرة من عمره، لم يعرف أبدا أمه، التي اختفت في ظروف غامضة مباشرة بعد ولادته، كما يصطدم بتنكر والده له وعدم اعترافه به والشك في نسبه.

وسبق للفيلم أن تُوّج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للسينما بطنجة في دورته الـ21، كما فاز بجائزة أفضل تصوير في المهرجان، وكذلك بجائزة النقد التي تقدمها الجمعية المغربية لنقاد السينما، وجائزة الأندية الأدبية السينمائية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة