الرئيسية / سياسة / وهبي: مستعدون للعب دور الوساطة بين الأساتذة والحكومة

وهبي: مستعدون للعب دور الوساطة بين الأساتذة والحكومة

سياسة
فبراير.كوم 18 أبريل 2021 - 00:00
A+ / A-

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي بأن حزبه يستعد للعب دور الوساطة بين الأساتذة المتعاقدين، وبين الحكومة، مشيرا إلا أنه تلقى اتصالا من بعض الأساتذة وأنه سيجتمع معهم بداية الأسبوع المقبل.

ودعا وهبي في اللقاء الذي تم في مؤسسات الفقيه التطواني مساء اليوم السبت أنه ينبغي النظر في التعاقد وفي القوانين المؤطرة للموظفين بصفة عامة.

وأشار المتحدث ذاته في معرض حديثه إلى أنه وقبل الإدلاء بموقفه من فكرة التعاقد في قطاع التربية والتكوين، ينبغي أولا أن يستمع للأساتذة ثم الحكومة، بغية بلورة موقف في الملف.

وقال الأمين العام للـ”بام”، أن حزبه يقبل أن يلعب دور الوساطة، بين الحكومة والأساتذة المتعاقدون، في حال ما قبل الطرف الأخير، فإنه سيعرض على أحزاب الأغلبية لإحالته على الحكومة من أجل تدارس السبل للوصول إلى حل.

وتابع المصدر ذاته قائلا  إن الكومة تقوم فقط بإدارة المشكل ولا تقوم بمعالجة المشكل من أساسه، داعيا إلى ضرورة مراجعة القوانين المؤطرة للوظيفة العمومية بغية ربط المسؤولية بالمحاسبة وتطوير أداء الموظفين.

رفض حزب الأصالة والمعاصرة تزكية حميد نرجس كوكيل  للائحة الحزب على مستوى الدائرة الانتخابية التشريعية “الرحامنة”.

وقال عبد اللطيف، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي كان يتحدث  بمؤسسة الفقيه التطواني مساء اليوم السبت لمناقشة موضوع “برامج الأحزاب السياسية بين الرهان الانتخابي و انتظارات المجتمع” إنه تم رفض تزكية حميد نرجس، خال المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، وستتم تزكية امرأة.

وأضاف وهبي أن نقاشا جمعه وحميد نرجس واختلف معه حول الاختصاصات، في إشارة إلى أن خاال الهمة حاول التدخل في اختصاصات الأمين العام، مشيرا إلى أن نرجس طلب مهلة ولم يرد خلالها ليقرر إغلاق الملف وعدم تزكيته في الانتخابات المقبلة.

وكشفت مصادر  أن اللجنة الوطنية للانتخابات لحزب الأصالة والمعاصرة رفضت في اجتماعها الذي عقدته السبت بالرباط ترشيح نرجس وكيلا للائحة الحزب على مستوى الرحامنة، والذي شغل برلمانيا عن دائرة الرحامنة ورئيسا لمجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة