الرئيسية / نبض المجتمع / زوجة الريسوني: حالة العمراني تشعرني بالارتياب على وضع سليمان وعمر

زوجة الريسوني: حالة العمراني تشعرني بالارتياب على وضع سليمان وعمر

نبض المجتمع
محمد حميدا 07 مايو 2021 - 11:00
A+ / A-

علقت خلود المختاري زوجة سليمان الريسوني، يوم أمس الخميس، بعد انتشار صور لشفيق العمراني الملقب بـ”عروبي في مريكان”، وذلك فور مغادرته السجن المحلي بالدار البيضاء.

وعبرت المختاري في تدوينة لها عبر حسابها الشخصي في منصة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، عن أسفها، بقولها، “يؤسفني أن أرى شفيق العمراني في حالة الهزال الخطيرة هاته، بحيث مقارنة بصوره قبل دخوله السجن ووضعية خروجه بعد إنهائه لمدة محكوميته، تشعرك بالارتياب على وضع سليمان وعمر المرميان في السجن دون محاكمة ولا أدلة تدينهم”.
وقالت زوجة الصحافي سليمان الريسوني إن “التصريح الاستباقي لمندوب السجون الذي شكك من خلاله في صدقية الإضراب عن الطعام لشفيق العمراني وسليمان وعمر، فهمناه، والحال أن وضع الرجل يصعب على كل من رآه، والذي ما تزال ضماضات ” السيروم” على يديه، بحيث كان في المستشفى أيامًا قبل خروجه من السجن، ومعالم السوبرادين وقوته بادية على جسمه الهزيل”.
وأضافت خلود المختاري خلال تدوينتها “الفايسبوكية”، “صورة شفيق العمراني، لا يمكن إلا أن تدفعنا كأسر بمطالبتكم بصور ذوينا الصحافيين سليمان الريسوني، المضرب عن الطعام منذ شهر و( المقاطع للعلاج-الفسحة- والسوربرادين)، وعمر الراضي الذي ساءت حالته نتيجة “النزيف المعوي”، نريد أن نعرف كيف غدت أجسامهم بعد كل هذه العذابات”.
وتجدر الإشارة إلى أن المواطن المغربي الأمريكي، شفيق العمراني، الملقب بـ”عروبي في مريكان”، غادر صباح اليوم الخميس السادس من ماي الجاري، أسوار السجن المحلي بالدار البيضاء.

ونشر محمد العمراني شقيق شفيق العمراني، صورا عبر حسابه الشخصي في منصة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، يؤكد من خلالها معانقة أخيه للحرية، وذلك بعد محاكمته بثلاثة أشهر حبسا نافذا، وغرامة قدرها 40 ألف درهم.

تقرؤون أيضا:

بالصور.. “عروبي في مريكان” يعانق الحرية

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة