الرئيسية / نبض المجتمع / شاهد ما قاله أستاذ "فلسفة الشعبي": درست علم النفس وأساعد تلاميذي بهذه الطريقة

شاهد ما قاله أستاذ "فلسفة الشعبي": درست علم النفس وأساعد تلاميذي بهذه الطريقة

نبض المجتمع
عبد الله القصراوي 07 مايو 2021 - 23:20
A+ / A-

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الاثنين المنصرم، مقطع فيديو لأستاذ يقدم الدعم والتقوية، لتلاميذ يتابعون دراستهم في السنة الثانية باكالوريا، في مادة الفلسفة.

وفي هذا السياق، قال أستاذ الفلسفة، عماد مخلوقي، في تصريحه لـ”فبراير” إنه لُقب بـ”مول الفلسفة بالشعبي”، وذلك بسبب انتشار مقطع فيديو له يدرس من خلاله تلاميذه بطريقة وُصفت “بالغريبة”، حيث يقوم المعني بالأمر بشرح لهم دروس الفلسفة على ايقاعات فن “الشعبي المغربي”.

وأضاف أستاذ الفلسفة الحاصل على الاجازة في علم النفس أنه “يقدم دروس الدعم والتقوية لمجموعة من التلاميذ سواء الحاصلين على نقط جيدة أو متوسطة في الامتحان الجهوي”، مشيرا، “أن طريقة تدريسه تضمن النجاح بنسبة كبيرة”.

وبخصوص شريط الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، أكد أستاذ الفلسفة بـ”الشعبي”،  أنه “يحرص في نهاية الحصة على إعادة ما شرحه بتلك الطريقة، وذلك بهدف تثبيت المعلومة وترسيخها في أذهان التلاميذ”.

وأشار المتحدث ذاته في حديثه لـ”فبراير” أنه لجأ لطريقة تلقين الدروس بـ”الشعبي”، “بعد عدة محاولات مع تلاميذه لتمكينهم من حفظ الدروس بطريقة سهلة وبسيطة”، مضيفا، أنها “طريقة تفاعل معها جميع التلاميذ بشكل ايجابي”.

وتجدر الإشارة إلى أن رواد “الفايسبوك” وجهو انتقادات للأستاذ المذكور حول طريقة تلقينه الدروس للتلاميذ عن طريق الغناء، معتبرين أنها طريقة تهين المنظومة التعليمية المغربية وتؤكد على سوئها.

واستغرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدم تدخل السلطات المختصة من أجل وقف هذا الأستاذ، مبرزين أن التعليم له مناهج وديداكتيك لتدريسه، وليس كل معطل يحق له انتحال صفة أستاذ، على حد تعبيرهم.

طريقة تلقين الدروس بالاعتماد على الغناء الشعبي، اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي استغباء لفكر هؤلاء التلاميذ، مطالبين وزارة الصحة بالتدخل لوقف ما وصفوه بـ”العبث”.

تقرؤون أيضا:

نشطاء “الفايسبوك” ينتقدون طريقة تدريس “الأستاذ المعجزة الجديد” – فيديو

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة