الرئيسية / نبض المجتمع / هذه شروط دخول المغاربة العالقين في الخارج

هذه شروط دخول المغاربة العالقين في الخارج

نبض المجتمع
فبراير.كوم 08 مايو 2021 - 13:20
A+ / A-

أعلنت المديرية العامة للطيران المدني، التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، في مذكرة لها موجهة إلى شركات النقل الجوي، عن شروط دخول المغاربة العالقين في الخارج إلى التراب الوطني.

وذكرت المديرية ذاتها في مذكرتها أنه يتعين على المسافرين عند حجز سفرهم عبر شركات الطيران أن يقدموا وثائق عدة، على رأسها تصريح بالشرف بنموذج محدد، واختبار كورونا “PCR” سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، مشيرة أن هذه الاجراءات يحب تطبيقها ابتداء من اليوم السبت 8 ماي الجاري.

ووفقا للمصدر ذاته، يتم الالتزام بالحجر الصحي على نفقة صاحبه داخل الفنادق التي حددتها السلطات بمدينة الدار البيضاء لمدة 10 أيام، وتجنب أي اتصال جسدي بأي شخص، مضيفة، أنه يمكن تمضية الحجر الصحي في فندقي “أونومو” و”أطلس” بإقليم النواصر، وفندق أونومو وإيبيس القريب من محطة القطار الدار البيضاء الميناء، وأنومو بشارع عبد المومن، إضافة إلى فندق دلتا بشارع محمد الخامس بآنفا.

وأشارت المديرية العامة للطيران المدني، التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، في مذكرتها، أنه يتطلب الدخول أيضا تقديم ترخيص بالخروج من التراب الوطني المغربي ممنوح من طرف وزارة الداخلية على مستوى العمالة أو الإقليم، إضافة إلى وثيقة حجز مؤكد في إحدى الفنادق المحددة من قبل السلطات المحلية.

وبحسب المذكرة، يجب التأكد من طرف شركات الطيران بخصوص صحة الوثائق التي يقدمها المسافر حين يحصل على تذكرة أو تسجيل الدخول إلى الطائرة المتوجهة إلى مطار محمد الخامس، كما يجب أن ترسل شركات الطيران لائحة المسافرين المعنيين بهذه المسطرة إلى ممثلها على مستوى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء قبل انطلاق الرحلة، من أجل ضمان توجيهها من قبل إدارة المطار إلى مسؤولي الصحة والسلطات المحلية بالنواصر وشرطة الحدود.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة