الرئيسية / نبض المجتمع / نشطاء يطلقون حملة لإنقاذ حياة سليمان الريسوني

نشطاء يطلقون حملة لإنقاذ حياة سليمان الريسوني

نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 مايو 2021 - 19:00
A+ / A-

 أطلق نشطاء وصحافيون مغاربة حملة إلكترونية، للمطالبة بالإفراج عن سليمان الريسوني الذي يخوض إضرابا عن الطعام أزيد  من 45 يوما؛ احتجاجا على استمرار توقيفه “احتياطيا” منذ عام.

وعلى منصات التواصل الاجتماعي، أطلق النشطاء هاشتاغات (وسوم)، أبرزها “سليمان الريسوني في خطر”، و”سليمان الريسوني يموت ببطئ”، و”حياة سليمان مسؤوليتنا جميعا”.

وأبرز التدوينات التي اجتاحت الفايسبوك تضامنا مع سليمان: “سليمان يحتضر.. نتمنى أن ينتهي هذا الكابوس وأن يغلَّب صوت الحكمة لأن الوطن ليس في حاجة لفاجعة جديدة”.

قال الحقوقي  عبد اللطيف حماموشي عبر تويتر “الصحفي الاستقصائي سليمان الريسوني قد يغادرنا في أي لحظة.. إنه يحتضر! وهو في إضراب عن الطعام لمدة 45 يوما، حزين جدا جدا على وضع الأخ والصديق سليمان، لا أدري ما يمكننا فعله لتجنب الكارثة”.

وسبق أن قالت المندوبية العامة لإدارة السجون إن إضراب الريسوني عن الطعام “غير مرتبط بظروف اعتقاله، كما أكد ذلك بنفسه”.

وتابعت المندوبية في بيان حينها: “إن هدف الصحفي من إعلانه للإضراب  هو إطلاق سراحه، وبناء على ذلك، لن يكون للمندوبية أية مسؤولية فيما قد يترتب عن إضرابه من عواقب على حالته الصحية”.

تجدر الإشارة إلى أن  أوقفت السلطات المحلية سليمان الريسوني  ، رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم”، بناء على شكوى تقدم بها شاب يتهمه فيها بـ”اعتداء جنسي”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة