الرئيسية / نبض المجتمع / بنشعبون يحصل على جائزة أفضل وزير مالية

بنشعبون يحصل على جائزة أفضل وزير مالية

نبض المجتمع
فبراير.كوم 24 يونيو 2021 - 18:00
A+ / A-

توج محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بجائزة أفضل وزير مالية في القارة الإفريقية، وذلك برسم “جوائز أفريكان بانكر” التي تنظمها مجلة “African Banker” المهتمة بالقطاعين البنكي والمالي في إفريقيا.

وأكدت المجلة في بيان لها أن بنشعبون استطاع أن يقوم بعمل جيد، كما تفوق في تدبير التأثير الاقتصادي والاجتماعي لجائحة كورونا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إجراءات التحفيز المالي المتخذة بشكل سريع، خففت من تأثير الأزمة، كما قام الوزير بتعبئة موارد في القطاعين العام والخاص مكنت من دعم الفئات السكانية الهشة.

محمد بنشعبون هو وزير المالية والاقتصاد الحالي في المغرب، وقد عينه الملك محمد السادس في غشت سنة 2018، وهو خريج المدرسة الوطنية العليا للاتصالات بباريس سنة 1984، اشتغل في بداية مشواره بشركة ألكاتيل المغرب كمدير لاستراتيجيات التطوير ومراقبة التدبير، سنة 1999 سيتقلد منصب المدير المساعد لمجموعة البنك الشعبي، قبل أن يُعيّن سنة 2003 على رأس الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

وتم تعيينه في غشت سنة 1996، مديرا في إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، حيث كان مكلفا بتنسيق المشاريع الشاملة لعدة قطاعات لصالح وزارة الاقتصاد والمالية.

هذا ويعتبر بنشعبون خبيرا معتمدا لدى صندوق النقد الدولي منذ سنة 2005، وفي سنة 2008، عينه الملك محمد السادس مديرا عاما لمجموعة البنك الشعبي المركزي

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة