الرئيسية / رياضة / الوداد في مهمة صعبة لكن غير مستحيلة أمام كايزر تشيفز لانتزاع التأهل

الوداد في مهمة صعبة لكن غير مستحيلة أمام كايزر تشيفز لانتزاع التأهل

رياضة
فبراير.كوم 25 يونيو 2021 - 13:40
A+ / A-

شد فريق الوداد الرياضي الرحال نحو مدينة جوهانسبورغ الجنوب إفريقية حيث سيواجه ،مساء غد السبت، فريق كايزر تشيفز، برسم إياب نصف نهاية دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، و هو عاقد العزم على تدارك تعثره غير المنتظر بميدانه (0-1)، و انتزاع تذكرة العبور الى لقاء النهاية، في مهمة تبدو صعبة لكن ليست مستحيلة.

ويتعين على فريق الوداد الرياضي لبلوغ المباراة النهائية لأغلى المسابقات الإفريقية قلب الطاولة على منافسه الجنوب إفريقي، وهو السيناريو الذي يتوقعه المتتبعون الرياضيون، سيما وأن التركيبة البشرية للفريق الأحمر تجيد اللعب خارج الميدان وقادرة على قلب الموازين في أية لحظة وخاصة في المناسبات الكبيرة.

ولبلوغ هذه الغاية، عاشت مكونات القلعة الحمراء خلال الأيام التي تلت الهزيمة أمام كايزر تشيفر، على إيقاع تعبئة شاملة بدءا بإعداد اللاعبين الرسميين، تكتيكيا و ذهنيا وتفادي إشراكهم في لقاء الفريق ضد نهضة بركان، برسم الدورة ال23 من البطولة الوطنية الاحترافية، التي فضل التونسي فوزي البنزرتي خوضها بالفريق الثاني الذي نجح في خطف الثلاث نقط من قلب الملعب البلدي ببركان.

وكان لهذا الفوز وقع ايجابي على معنويات مكونات الفريق، قبل مواجهة كايزر تشيفز إيابا، على اعتبار أنه من جهة حافظ على الفارق مع المطارد المباشر الرجاء الرياضي ،وأعاد من جهة أخرى نغمة الفوز التي غابت عن القلعة الحمراء في مباراتين على التوالي، همت التعادل أمام نهضة الزمامرة في البطولة و الخسارة أمام كايزر تشيفر بدوري الأبطال.

ولا خيار أمام فوزي البنرتي في لقاء السبت سوى تعزيز خط الهجوم لبلوغ النجاعة التي غابت في لقاء الذهاب، حيث يعول على محمد أوناجم والهداف أيوب الكعبي والجناح الليبي مؤيد اللافي والتنزاني سيمون مسوفا، مؤازرين بوليد الكرتي و أيمن الحسوني، بغية حسم اللقاء المصيري لصالحهم.

ورغم الخسارة في لقاء الذهاب يثق المحللون الرياضيون في قدرة الوداد على العودة بتذكرة التأهل من قلب ملعب سوكر سيتي بجوهانسبورغ، باعتبار أن فريق القلعة الحمراء لايزال على الورق الأقرب للعبور إلى النهائي نظرا للفوارق بين الفريقين، ولاحظوا أنه خلال مباراة الذهاب، لم يهدد المنافس الوداد إلا من كرة واحدة أثمرت هدفا، وعمد بعدها إلى التكتل في الدفاع، في وقت ناور فيه الوداد من كل الجهات وكان الأكثر استحواذا على الكرة لكن التسرع وربما الحظ العاثر حالا دون بلوغ الشباك.

من جهتها، تشعر الادارة التقنية لفريق كايزر تشيفز بثقل مباراة الإياب و صعوبة تدبيرها بحكم قوة الخصم (الوداد) العازم على تدارك الكبوة و انتزاع تذكرة العبور الى الدور النهائي عن جدارة و استحقاق.

وفي هذا السياق، أقر أرثر زوان ،المدرب المساعد لنادي كايزر تشيفز، أن التأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، لم يحسم بعد رغم الفوز في ذهاب نصف النهاية بهدف دون رد بالمركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكشف أرثور زوان أن كتيبته ستعمل على خوض لقاء العودة بأسلوب مغاير عن الذهاب في المغرب، قائلا “خطتنا نجحت في الذهاب، وعدنا بنتيجة ثمينة ومهمة، لكن علينا الآن التخطيط بشكل جيد، والبحث عن السبيل للتسجيل في مرمى الوداد”.

وتجدر الإشارة إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أسندت مهمة قيادة لقاء كايزر تشيفز والوداد إلى الحكم الكونغولي جون جاك ندالا نغامبو، بمساعدة كل من أوليفيي سافاري كابيري، وجيمس إيميل، فيما عين بيرنارد كاميل من جمهورية السيشل حكما رابعا.

إعداد : عمر شليح  عن وكالة المغربي العربي للأنباء

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة