الرئيسية / دولي / إسبانيا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع

إسبانيا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع

دولي
فبراير.كوم 27 يونيو 2021 - 19:33
A+ / A-

قررت إسبانيا، يوم أمس السبت 26 يونيو الجاري، إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة في الشوارع، وذلك بسبب تحسن الوضع الوبائي في البلاد.

وحسب مصادر إعلام إسبانية، وافقت الحكومة على تخفيف القيود المفروضة على السكان، وسمحت بعدم ارتداء الأقنعة في الشوارع، ولكن بشرط الالتزام بمسافة جسدية بين الأفراد تبلغ 1,5 متر، وخلاف ذلك يتعين ارتداء الأقنعة حتى في الشارع وفي أي أماكن مزدحمة أخرى.

ووفقا للمصادر ذاتها،  لا يزال ارتداء أقنعة الوجه ضروريا في كل الأماكن المغلقة وفي وسائل النقل. ولن يكون ارتداء الأقنعة إلزاميا لركاب السفن وفي الحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث الخارجية، والتي تسمح بالحفاظ على المسافة الجسدية.

ومن جهتها، قالت وزيرة الصحة الإسبانية، كارولينا دارياس: ” ستفسح الأقنعة المجال للابتسامات مرة أخرى، وستعود ابتساماتنا إلى الشوارع”.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يكن بإمكان الإسبان منذ يوليوز الماضي الخروج من منازلهم من دون ارتداء أقنعة الوجه، وحال إهمال هذه القاعدة كانوا يواجهون غرامة تصل إلى 100 يورو، وكان من الضروري ارتداء الأقنعة دائما وفي كل الأماكن العامة، مع استثناءات للأشخاص الذين لديهم أي موانع طبية، والأطفال دون سن السادسة، وكذلك عند ممارسة الرياضة.

ويذكر أنه تلقى 23,7 مليون إسباني جرعة واحدة من لقاح كورونا على الأقل حتى الآن، فيما تلقى 15,1 مليون شخص جرعتين من اللقاح.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة