الرئيسية / دولي / تقرير يحذر من النقص العالمى فى الرقائق الإلكترونية ونفاذ ملايين البطاقات البنكية

تقرير يحذر من النقص العالمى فى الرقائق الإلكترونية ونفاذ ملايين البطاقات البنكية

دولي
فبراير.كوم 29 يونيو 2021 - 11:20
A+ / A-

دق تقرير ناقوس الخطر بخصوص نقص فى بطاقات الائتمان  وبطاقات الدفع الأخرى، وتأثيره على الدفع عبر الإنترنت أيضًا، مرجحا استمرار النقص العالمي في الرقائق حتى عام 2022. 

وحذرت جمعية الدفع الذكى فى تقريرها من أن النقص العالمى فى الرقائق الآن يهدد بإخراج نظام الدفع عبر الإنترنت عن مساره، في إشارة إلى أهمية بطاقات الدفع للحياة اليومية والتجارة، منوهة إلى خطورة الاضطرابات الكبيرة فى هذا المجال إذا لم يتم معالجة المشكلة.

وقالت إنه يتم إنتاج أكثر من 3 مليارات بطاقة دفع كل عام على مستوى العالم للأشخاص الذين يفتحون حسابًا مصرفيًا، أو أولئك الذين يجددونها بعد انتهاء الصلاحية أو ليتم استبدالها، لكن مصنعي البطاقات يواجهون صعوبات متزايدة فى الحصول على الرقائق بسبب الاختناقات في سلسلة التوريد.

من جهة أخرى، قالت ستيفاني ديلابريول، المتحدثة باسم SPA وفق مانقلت صحيفة Financial Times ،“إذا لم يتحسن الوضع بسرعة ، ستنفد ملايين البطاقات بحلول النصف الثاني من العام وسيكون لذلك تأثير مباشر على المستهلكين حول العالم الذين لن يتمكنوا من الحصول على بطاقة مصرفية أو تجديد بطاقاتهم. بطاقتهم المصرفية “.

وأكد بات غيلسنجر، رئيس شركة إنتل ، لـ BFM Business ، أن العودة إلى الوضع الطبيعي بعدهذا النقص من المتوقع أن يكون في غضون عامين.

ويهدد هذا النقص قطاع السيارات، إذ تدخل الرقائق الإلكترونية في أغلب مكونات السيارات الحديثة، إذ أبلغت بعض الشركات العالمية، أنها ستتوقف عن الإنتاج خلال هذا الشهر في حال استمرار نقص المكونات المطلوبة لإنتاجها، كما أن بعض الشركات أبلغت بخفض عدد السيارات التي سيتم توريدها خلال هذا الشهر.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة