الرئيسية / رياضة / نادي دورتموند يؤكد انتقال مهاجمه سانشو إلى مانشستر يونايتد مقابل هذا المبلغ

نادي دورتموند يؤكد انتقال مهاجمه سانشو إلى مانشستر يونايتد مقابل هذا المبلغ

رياضة
فبراير.كوم 01 يوليو 2021 - 15:00
A+ / A-

أكد نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم ،اليوم الخميس، أنه توصل إلى اتفاق سينتقل بموجبه مهاجمه الانجليزي جايدون سانشو إلى مانشتسر يونايتد مقابل 85 مليون أورو (100 مليون دولار، 73 مليون جنيه إسترليني).

وأشار النادي في بيان إلى أنه توصل إلى اتفاق مع النادي الإنجليزي لدفع “رسوم انتقال ثابتة قدرها 85 مليون أورو” للحصول على خدمات اللاعب الواعد (21 سنة).

ولم يذكر دورتموند مدة العقد إلا أن تقارير أشارت إلى أنه يمتد لخمس سنوات، في حين كان يستمر عقده مع الفريق الألماني حتى 30 يونيو 2023.

وسيصبح سانشو ثاني أغلى لاعب كرة قدم إنجليزي عندما ينضم إلى يونايتد الذي وقع مع المدافع هاري ماغواير قبل عامين من ليستر سيتي مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.

وارتبط سانشو بالانتقال الى ملعب “أولد ترافورد” منذ العام الماضي ويبدو أن المهمة أنجزت.

وبعد أن رفض يونايتد دفع مبلغ 100 مليون جنيه لدورتموند العام الماضي، أجرى النادي الإنجليزي مفاوضات مع نظيره الألماني منذ نهاية الموسم المنصرم من أجل إتمام الصفقة.

ورفض دورتموند العرض الأولي البالغ 67 مليون جنيه قبل أن يرفعه يونايتد لإقناع النادي الألماني، وإن كان بسعر أقل بكثير مما أراده قبل 12 شهرا بسبب التداعيات المالية لجائحة فيروس كورونا.

وتعتبر صفقة انتقال سانشو من الأغلى في البوندسليغا، بعد أن انتقل الفرنسي عثمان ديمبيلي من دورتموند أيضا إلى برشلونة الإسباني سنة 2017 مقابل 105 ملايين أورو، فيما انتقل كاي هافيرتس من باير ليفركوزن إلى تشلسي الإنجليزي الصيف الماضي مقابل 80 مليون أورو.

وسيعود سانشو ،المنخرط حاليا في تشكيلة منتخب انجلترا في كأس أوروبا والذي سيواجه منتخب أوكرانيا في ربع النهاية بعد غد السبت، إلى القسم الآخر من مانشستر بعد أن تخرج من أكاديمية سيتي قبل أن ينضم إلى دورتموند بحثا عن مركز منتظم مع الفريق الأول في 2017.

وخاض سانشو 137 مباراة في جميع المسابقات مع دورتموند سجل خلالها 50 هدفا مؤكدا على أنه أحد أبرز نجوم أوروبا الصاعدين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة