الرئيسية / دولي / كندا.. موجة الحر تقتل 486 شخصا في خمسة أيام

كندا.. موجة الحر تقتل 486 شخصا في خمسة أيام

دولي
فبراير.كوم 01 يوليو 2021 - 22:20
A+ / A-

فاد مسؤولون في كندا بتسجيل المئات من حالات الوفاة المفاجئة، يُشتبه في أن كثيرا منها مرتبط بارتفاع درجة الحرارة، وذلك فيما تجتاح البلد موجة حارة غير مسبوقة.

 أكدت رئيسة معهد الطب الشرعي في مقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا، ليزا لابوانت، أن كندا شهدت خلال الأيام الخمسة الأخيرة وفاة 486 شخصا متأثرين بموجة الحر الشديد التي تضرب المناطق الغربية من البلاد.

وقالت لابوانت، في بيان صدر امس الأربعاء، أنه “رغم تسجيل 165 حالة وفاة في المتوسط بجميع أنحاء المقاطعة (كولومبيا البريطانية) جراء موجات الحرارة التي حدثت في هذا الوقت من العام الماضي، نلاحظ هذا العام ارتفاع هذا الرقم لثلاثة أضعاف، حيث تم تسجيل 486 وفاة خلال خمسة أيام”.

وأشارت إلى أن الرقم الذي أعلنته بخصوص الوفيات يمثل نسبة زيادة تقدر بـ195 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، معربة عن قلقها من احتمال ارتفاع الوفيات لأكثر من ذلك خلال الأيام المقبلة.

وتتعرض الأجزاء الغربية من كندا والولايات المتحدة لموجة حر تاريخية وقياسية وشديدة لم تشهدها تلك المناطق ذات المناخ الجبلي والمحيطي البارد منذ بدء التسجيلات المناخية.

ثلاثة أيام متواصلة من تسجيل أرقام حرارة تاريخية، أولها كان يوم الأحد مع تسجيل مدينة ليتون غربي كندا حرارة 45.7 درجة مئوية متخطية الرقم القياسي الأعلى في تاريخ كندا والمسجل سنة 1937 بواقع 45 درجة مئوي. وفي يوم الاثنين، تم تسجيل رقم قياسي جديد حطم الرقم المسجل يوم الأحد، لتسجل نفس المدينة درجة حرارة 46.1 درجة مئوية.

وواصلت درجات الحرارة الارتفاع في الثلاثاء، حيث سجلت مدينة ليتون 49,6 درجة مئوية، لتكون أعلى درجة حرارة مسجلة في كندا على الإطلاق

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة