الرئيسية / سياسة / هكذا سقط هاكرز في الرباط مطلوب لدى الأنتربول دمر عدة مؤسسات دولية

هكذا سقط هاكرز في الرباط مطلوب لدى الأنتربول دمر عدة مؤسسات دولية

سياسة
فبراير.كوم 06 يوليو 2021 - 14:00
A+ / A-

هكذا سقط هاكرز في الرباط مطلوب لدى الأنتربول دمر عدة مؤسسات دولية. حيث قامت الشرطة المغربية بالتعاون والتنسيق مع مكتب الأنتربول في الرباط باعتقال هاكرز مطلوب للأمن الدولي، يعتقد أنه قام باستهداف الآلاف من الضحايا الذي سقطوا في شباكه من خلال النصب والإحتيال عن طريق بطاقات الإئتمان.

المشتبه به الذي يمارس عمليات النصب الإلكتروني تحت اسم: دكتور هيكس. متهم بتشويه العديد من المواقع الإلكترونية من خلال تعديل مظهرها ومحتواها، واستهداف شركات الاتصالات الناطقة بالفرنسية وبنوك متعددة وشركات متعددة الجنسيات بحملات برمجيات خبيثة.

كما يُزعم أيضًا أن المشتبه به قد ساعد في تطوير مجموعات البطاقات والنصب، والتي تم بيعها بعد ذلك لأفراد آخرين من خلال منتديات الأنترنيت، مما سمح للمشتبه به والآخرين بسرقة معلومات حساسة والاحتيال على الأفراد لتحقيق مكاسب مالية، مع نشر خسائر الضحايا والشركات على الإنترنت من أجل الإعلان عن هذه الخدمات الضارة.

وقد عملت مديرية مكافحة الجرائم الإلكترونية في الإنتربول بشكل وثيق مع المجموعة الدولية للشرطة (Group-IB) وبتنسيق مع الأمن المغربي عبر المكتب المركزي الوطني للإنتربول في الرباط لتحديد مكان واعتقال الشخص الذي لا يزال قيد التحقيق في نهاية المطاف.

وقال المدير التنفيذي لخدمات الشرطة في الإنتربول ستيفن كافانا: “هذا نجاح كبير ضد مشتبه به متهم باستهداف أفراد وشركات عبر مناطق متعددة لسنوات، وتسلط القضية الضوء على التهديد الذي تشكله الجرائم الإلكترونية في جميع أنحاء العالم”.

وحسب معلومات المجموعة الدولية للشرطة المعروفة باسم group IB فإن المشتبه به متورط في هجمات واختراقات على مائة وأربعة وثلاثين موقعا ما بين سنتي 2009 إلى 2018، تاركا وراء ذلك بصماته وتوقيعه على صفحات الويب.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة