الرئيسية / نبض المجتمع / توقعات طقس الخميس.. أجواء حارة بهذه المدن

توقعات طقس الخميس.. أجواء حارة بهذه المدن

نبض المجتمع
فبراير.كوم 08 يوليو 2021 - 08:43
A+ / A-

يرتقب أن تكون الأجواء، اليوم الخميس، حارة نسبيا إلى حارة بكل من الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، حسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للأرصاد الجوية. ارتفعت درجة الحرارة من جديد، فاحذروا ضربات الشمس الحارقة، واحذروا أيضا التقارب والقبل وعدم تعقيم الأيادي، لأن الخطر هذه الأيام متعدد، بعد أن حذر الخبير الابراهيمي أن سلالة دلنا هي التي ستسود في الأسابيع القلية القادمة في المغرب، وهي الأسرع انتشارا والأشد فتكا.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، وصافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما بكل من مناطق طنجة والسواحل الوسطى والجنوب الشرقي للبلاد وبالأقاليم الجنوبية مصحوبة بزوابع رملية محلية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بكل من المرتفعات وسواحل وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و26 درجة بالمنطقة الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بباقي أرجاء المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 26 و32 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي، وما بين 30 و38 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية ومنطقة سوس وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 39 و45 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز وشمال المهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة