الرئيسية / نبض المجتمع / موجة حر ما بين 30 و47 درجة اليوم الأحد وغدا الاثنين بعدد من مناطق المملكة

موجة حر ما بين 30 و47 درجة اليوم الأحد وغدا الاثنين بعدد من مناطق المملكة

ارتفاع درجة الحرارة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 11 يوليو 2021 - 12:20
A+ / A-

تعيش العديد من المدن المغربية نهاية الأسبوع الجاري على وقع موجة حرارة جد مرتفعة، مما جعل العديد من ساكنة مدن الداخل يفرون نحو الساحل ومدن الشمال.

في هذا الصدد، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن يشهد عدد من عمالات وأقاليم المملكة موجة حر اليوم الاحد وغدا الاثنين.

وأوضحت المديرية ،في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن موجة الحر هذه ستهم، اليوم الأحد، عمالات وأقاليم سيدي قاسم، سيدي اسليمان، تاونات، وزان، فاس، مكناس، مولاي يعقوب، صفرو، الخميسات، سطات، قلعة السراغنة، فقيه بنصالح، بني ملال، تاوريرت، كرسيف، وجدة انجاد، تارودانت، آسا الزاك، سمارة، طاطا، الرشيدية وزاكورة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 44 و47 درجة.

وأضافت المديرية أن درجات الحرارة العليا ستتراوح بين 40 و44 درجة بأكادير ايداوتنان، القنيطرة، العرائش، الحاجب، شيشاوة، رحامنة، اليوسفية، سيدي بنور، مراكش، دريوش، شفشاون، خنيفرة، خريبكة، الصويرة (الداخل)، النواصر، كلميم، طانطان، جرادة وتازة..

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 30 و 36 درجة بالحسيمة، الدار البيضاء، المحمدية، الجديدة، الرباط، سلا، الناظور، بركان، تمارة-صخيرات، وطنجة أصيلة.

وأشارت المديرية إلى أنه سيتم يوم غد الاثنين تسجيل درجات حرارة ما بين 42 و 46 درجة بتارودانت، كلميم، طانطان، آسا الزاك، سمارة، العيون، بوجدور، واد الذهب، طاطا، الرشيدية، فقيه بنصالح، بني ملال، مراكش، اليوسفية، كرسيف، وجدة انجاد، تاوريرت، بولمان، شيشاوة، شتوكة – آيت باها، إنزكان- آيت ملول، تزنيت وزاكورة.

وأضافت المديرية أن زخات رعدية محليا قوية ستهم اليوم الاحد عمالات واقاليم الحوز، شيشاوة، شتوكة – آيت باها، تارودانت، طاطا، تزنيت واليوسفية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة