الرئيسية / نبض المجتمع / رئيس مدينة سبتة المحتلة: للعودة إلى الحياة الطبيعية يجب خروج 2700 شخص الذين دخلوا "

رئيس مدينة سبتة المحتلة: للعودة إلى الحياة الطبيعية يجب خروج 2700 شخص الذين دخلوا "

نبض المجتمع
ترجمة فبراير: ابيل التطواني 17 يوليو 2021 - 14:40
A+ / A-

أكد خوان خيسوس فيفاس أنه “من اجل بقاء المدينتين السليبتين على قيد الحياة”“نحن بحاجة إلى أن تكون الدولة حاضرة في سبتة. يجب أن نكون حاضرين في الحياة الوطنية لأننا ضعفاء، نحن بحاجة إلى مستقبل مستقر لسبتة ومليلية “. هذا التصريح الذي أدلى به رئيس سبتة، خوان خيسوس فيفاس، مليء بمقترحات وطلبات ملموسة ، تتخللها انعكاسات حول ضعف المدينتين المستعمرتين، والذي تفاقم في سبتة بسبب أزمة الهجرة في مايو عندما دخل حوالي 12000 شخص إلى المدينة.

ينتمي بيباس الى الحزب الشعبي (في المعارضة) لكنه قال انه يثق في إرادة بيدرو سانشيز لاتخاد إجراءات جديدة في كلتا للمدينتين، لكن كل شيء يسير ببطء شديد. رئيس حكومة سبتة يستأنف هجومه أمام وزراء الحكومة الاسبانية حتى يتم الوفاء بالالتزامات. “إذا لم نظهر في الأخبار ، فلا وجود للمشاكل في سبتة”.

 وكان قد التقى يوم الخميس بوزيرة السياسة الترابية ، إيزابيل رودريغيز ، ووزير الضمان الاجتماعي والإدماج الاجتماعي ، خوسيه لويس إسكريفا.

في حديث مع إل بايس ، ترك رئيس سبتة رسالة مثيرة: “بقاء المدينتين على المحك”. يتحدث عن مدينة سبتة ، و أيضًا عن مليلية ، التي يترأسها إدواردو دي كاسترو ، الذي شارك في الانتخابات مع حزب سيودادانوس على الرغم من أنه لم يعد ينتمي الى ذلك الحزب. رئيس الحزب الشعبي ، بابلو كاسادو ، كان في مليلية منذ يومين للقاء فيفاس و رئيس الحزب الشعبي في مليلية ، خوان خوسيه إمبرودا. و قد أراد بحضوره تعزيز مطالب المدينتين.

يرجى بقاء سبتة ومليلية على المحك بسبب هشاشة التشغيل ، حيث يوجد أكثر من 40٪ من الفقر في الأولى ، والمشاكل التي تنجم عادة بسبب الهجرة السرية والتصرفات العدوانية التي يقوم بها المغرب من حين لاخر، حسب قوله .

و لا يتردد بيباس في الإشارة إلى المعرب في احداث ما بين 14 و 17 مايو والتي دخل فيها حوالي 12000 شخص. “للعودة إلى الوضع الطبيعي ، نحتاج إلى مغادرة 2700 شخص الذين ما زالوا في المدينة ، في ظروف غير مستقرة تمامًا. إنها دراما إنسانية لها تأثير على هدوء المواطنين ”. حيث تتراكم البيانات حول التأثيرالسلبي للمهاجرين الذين يتجولون في سبتة ، في منطقة الميناء ، و في بعض الأحياء أو في الجبال. فقد تم تسجيل حوالي 5000 حادثة على 112 ، رقم هاتف الطوارئ ،و هي متعلقة بمشاجرات بينهم . حقيقة لا توجد حالة إنذار للنظام العام ، ولكن هناك “قلق مستمر فيما يتعلق بأمن المدينة.

“وأضاف “نحن بحاجة إلى إرساء الأسس لمستقبل أكثر صلابة تم تحديده بالفعل كأولويات في الوثائق التي أقرتها جمعية سبتة وحكومة الأمة والبرلمان”. يقول فيفاس إن الأولوية “هي توفير الوسائل الضرورية لتعزيز حدود سبتة ومليلية ، يجب أن تكون حدود أوروبا في القارة الأفريقية وأوروبا وإسبانيا هي التي تتحكم فيها”. المطلب الثاني هو الاستثمار “في الخدمات العامة ، في الدفاع ، في الأمن ، في الصحة ، في الإسكان ، في السياسات الاجتماعية”. مع وصول الأموال الأوروبية ، فإن سبتة ومليلية على ثقة من أن نموذجهما الاقتصادي الهش سيحدث. يجب تحسين النظام الضريبي والاكتفاء المالي ضروري.

وتظهر باستمرار خصوصية تشكيل الحدود مع المغرب والتعقيد الهائل الناجم عن ذلك الواقع الجغرافي. إذا كانت الحاجة إلى الشعور بالحماية من الاتحاد الأوروبي ضرورية ، فالشيء الأكثر إلحاحًا هو حضور الدولة. حسب تعبير رئيس المدينة المحتلة و اضاف ” الإستراتيجية يجب أن تكون وحدة العمل ، المسؤولية ، الإحساس بالدولة ، الولاء ، لأن التحديات هائلة.” لا تزال صدمة حلقات 17-18 مايو حاضرة. يتذكر قائلاً: “لقد تعرضت وحدة أراضي إسبانيا للخطر”. وتشمل قائمة رئيس سبتة بالضرورة “إعادة علاقات جديدة مع المغرب”. وقد طلب رئيس الحزب الشعبي ، بابلو كاسادو ، في زيارته هذا الأسبوع إلى مليلية ، أن تكون المدينتان المستعمرتين “تحت مظلة الناتو”.

و اكد خوان خيسوس فيفاس عن ضرورة احترام حقوق الإنسان للمهاجرين على الرغم من التوتر السياسي القائم الذي يرجع أساسًا إلى موقف حزب اليمين المتطرف “بوكس”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة