الرئيسية / نبض المجتمع / مرصد السجون: بلاغ التامك عن الريسوني مليء بالمغالطات وسنقاطعه !

مرصد السجون: بلاغ التامك عن الريسوني مليء بالمغالطات وسنقاطعه !

نبض المجتمع
فبراير.كوم 20 يوليو 2021 - 18:00
A+ / A-

أعلن المرصد المغربي للسجون  أنه قرر تعليق علاقاته مع المندوبية العامة للسجون، وذلك إلى حين تملكها الحقيقي لروح التعاون الشفاف والمسؤول واقتناعها النهائي بقيمة فتح قنوات الشراكة مع منظمات المجتمع المدني ومع المرصد المغربي للسجون.

وأضاف المصدر في بيان له توصلت فبراير بنسخة منه أنه  أجبر على  اتخاذ هذا القرار بفعل الاتهامات غير المسؤولة للمندوبية في حقه والأخبار الزائفة التي أوكلها بلاغها للمرصد وللائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان.

كما عبر المرصد المغربي للسجون عن رفضه لما نشرته المندوبية العامة لإدارة السجون أمس، مشيرة أنه لا يمت للحقيقة بصلة.

وأشار المرصد أن زيارتهم لسليمان الريسوني كانت الغاية منه هو حماية سلامته وحياته وخصوصا أن وضعه، وخلافا لما يقوله البلاغ ويفتيره من ادعاءات، وضع ينذر بالخطر الذي أكده للمرصد طبيب المؤسسة نفسها للأعضاء الذين قاموا بالزيارة، وأشعرهم كذلك بأن حالته تقتضي نقله للمستشفى للقيام بالمتابعات الطبية.

وسجل المصدر ذاته إلى أن الصورة المنشور لسليمان الريسوني مع بلاغ المندوبية مجهولة التاريخ والمكان، وهي فضلا عن كونها مساسا بالحياة الخاصة وبالمعطيات الشخصية للمعني بالأمر والتي لا يمكن استعمالها أو نشرها أو الاحتجاج بها أو المتاجرة السياسية بها، فإن مسؤولي المرصد الذين قاموا بآخر زيارة لسليمان يعتبرون ذلك تجسسا عليهم وتشكيكا في مصداقيتهم، لكنه لن يؤثر في ما عاينوه وما سمعوه وما نقله لهم طبيب المؤسسة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة