الرئيسية / قصاصات / انطلاق أولى الرحلات بين إسرائيل والمغرب

انطلاق أولى الرحلات بين إسرائيل والمغرب

قصاصات
فبراير.كوم 25 يوليو 2021 - 10:40
A+ / A-

تنطلق اليوم الأحد، أولى الرحلات السياحية المباشرة من إسرائيل إلى مدينة مراكش، وذلك بعد عقب إعادة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل.

وتهدف هذه الرحلات إلى جذب “38000 سائح إسرائيلي إلى المغرب مع نهاية العام الحالي، في حين تتولى شركة الخطوط الملكية المغربية جلب 12000 سائح إسرائيلي مع نهاية 2021”.

وتبدأ شركتا الطيران الإسرائيليتان “العال” و”يسرإير”، اليوم الأحد، أولى الرحلات السياحية المباشرة إلى مدينة مراكش المغربية، في حين ستبدأ شركة ثالثة وهي “أركيا” رحلاتها إلى المغرب في الرابع من غشت المقبل.

وأعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، أنه سيزور المغرب، قريبا، على أن يقوم وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بزيارة إسرائيل، لاحقا.

وكتب لابيد في تغريدة على تويتر، الإثنين الماضي “في نهاية الأسبوع الماضي، اتفقت مع وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، على أول زيارة رسمية لوزير خارجية إسرائيلي إلى المغرب، في إطار تجديد العلاقات الدبلوماسية الكاملة”.

وأضاف “تأتي الزيارة بعد افتتاح الرحلات المباشرة إلى المغرب نهاية الشهر الجاري، هذا حدث تاريخي، أود أن أشكر ملك المغرب، محمد السادس، على دوره في تعزيز الزيارة وتجديد العلاقات”.

وتابع لابيد “ستكون هذه الزيارة نقطة الانطلاق لاتفاقيات السياحة والتجارة والتعاون الاقتصادي والسياسي الشامل، بين البلدين”.

وأكمل لابيد “بعد زيارتي للمغرب، سيأتي الوزير بوريطة لزيارة إسرائيل لفتح مكتب تمثيلي هنا”.

وكانت المغرب وإسرائيل، قد أعلنتا نهاية العام الماضي استئناف العلاقات بين البلدين بعد ان كانت قد توقفت عام 2000.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة