الرئيسية / نبض المجتمع / محسنون بالقنيطرة يجهزون جناحا للانعاش خاص بمرضى كورونا

محسنون بالقنيطرة يجهزون جناحا للانعاش خاص بمرضى كورونا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 06 أغسطس 2021 - 21:20
A+ / A-

قام مواطنون بتهيئة وتجهيز جناحا كاملا للإنعاش لمرضى “كوفيد-19″، بداخل المستشفى الإقليمي الإدريسي بمدينة القنيطرة، حسب ما أكده البروفيسور عز الدين الإبراهيمي.

وفي هذا السياق، قال البروفيسور، عز الدين الإبراهيمي، في تدوينة له بـ”فايسبوك”، إنه “في مواجهة الأزمة الصحية وبمبادرة من بعض المحسنين ودعم من السلطات الاقليمية للقنيطرة، تم، بحمد الله وعون منه، تهيئة وتجهيز جناح كامل لإنعاش المصابين بكوفيد 19 بداخل المستشفى الإقليمي الإدريسي بالقنيطرة”.

وحسب الإبراهيمي، تمت إعادة تهيئة البنية التحتية لجناح كامل بالمستشفى، بالإضافة إلى تجهيز 100 سرير بالأكسيجين الطبي مع جلب محطة مركزية لضخه، ومركز للمراقبة بالكاميرات، وشراء العديد من المعدات.

وتابع في تدوينته: “نقول لكل من ساهم من قريب أو بعيد في هذه المبادرة جزاكم الله عن هذا البلد كل خير، والشكر موصول لكل الأطر الصحية التي بها وبانخراطها تنجح هذه المبادرة”.

وأردف المتحدث ذاته، “ونحن في ذروة الموجة الثالثة، أتمنى أن تظهر مبادرات من هذا القبيل في جميع مدن المغرب، وأنا متأكد أن القنيطريين من محسنين وسلطات لن يبخلوا بتقاسم تجربتهم”.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الصحة، أنه تم  تسجيل 11.358 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 676.683 حالة في المغرب.

وحسب ما أفادت به الوزارة في نشرتها اليومية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 48.436 من الفحوصات خلال المدة نفسها، قد بلغ 7.218.131 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأفاد المصدر ذاته، بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 76 حالة وفاة ليصل العدد إلى 10.163، بينما تم التأكد من 8916 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 598.958.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة