الرئيسية / نبض المجتمع / مأساة من قلب الانعاش في البيضاء.. كوفيد 19 يصيب بالعطب قلب شابة عمرها 18 سنة

مأساة من قلب الانعاش في البيضاء.. كوفيد 19 يصيب بالعطب قلب شابة عمرها 18 سنة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 06 أغسطس 2021 - 23:00
A+ / A-

قال محمد مهاوي، مسؤول عن قسم  المستعجلات ابن زايد، إن المغرب خلال الأسابيع الأخيرة “سجل أرقاما خيالية في إصابات كورونا الخطيرة”، مضيفا أن مستشفى إبن رشد “أصبح يستقبل في الآونة الاخيرة مجموعة من الحالات الخطيرة المصابة بكوفيد 19”.

وأشار المسؤول عن قسم استقبال المستعجلات، في حواره مع “فبراير”، أن مستشفى إبن رشد “أصبح يستقبل أزيد من خمس حالات خطيرة في الأسبوع الواحد، ما جعل الأطباء يدقون ناقوس الخطر”.

ودعا محمد المهاوي، في حواره مع “فبراير”، جميع المواطنين المغاربة “لأخذ الحيطة والحذر واحترام جميع التدابير الوقائية، بالإضافة إلى التطعيم”.

وشدد المسؤول عن قسم استقبال المستعجلات، “على عدم استعمال أي أدوية مخصصة لكوفيد 19 دون الاستشارة الطبية”، مردفا أن ذلك “يمكن أن يسبب عدة نتائج وخيمة”.

وأضاف مهاوي أن التلقيح ليس كافيا للحماية من الإصابة بفيروس “كورونا”، مؤكدا أن اللقاح يساعد في عدم الإصابة بنسبة معينة، لذلك يجب تتبع الاجراءات الاحترازية، والمتمثلة في ارتداء الكمامة والتعقيم والتباعد الاجتماعي”، حسب قوله.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الصحة، أنه تم  تسجيل 11.358 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 676.683 حالة في المغرب.

وحسب ما أفادت به الوزارة في نشرتها اليومية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 48.436 من الفحوصات خلال المدة نفسها، قد بلغ 7.218.131 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأفاد المصدر ذاته، بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 76 حالة وفاة ليصل العدد إلى 10.163، بينما تم التأكد من 8916 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 598.958.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة