الرئيسية / سياسة / الساسي: منيب استغلت محبتنا لها لعبادتها

الساسي: منيب استغلت محبتنا لها لعبادتها

سياسة
فبراير.كوم 07 أغسطس 2021 - 11:00
A+ / A-

قال القيادي المستقيل من حزب الاشتراكي الموحد، إن بعض أعضاء الحزب يعتقدون أن تاريخه بدأ مع تولي نبيلة منيب الأمانة العامة، مشيرا إلى أن منيب حاولت استغلال محبة الأعضاء لها من أجل تحويل القائد إلى صنم يعبد.

وكشف الساسي أن منيب تقدمت بلائحة وحيدة خلال المؤتمر الوطني الرابع للحزب سنة 2018، دون منافسة، في إشارة إلى أنها مرت دون تنافس من لائحة اخرى

وأوضح الساسي أنه بالرغم من الوعكة الصحية التي ألمت به آثر أن يشرف على التحضير للمؤتمر والسهر على إنجاح أشغاله،  ومساندة منيب لتولي المسؤولية الحزبية مرة أخرى،الأمر الذي أثر صحيا عليه مما عجل بعودته مرة أخرى للمستشفى.

ولم يستسغ الساسي الاتهامات التي توجه له من قبل أعضاء الحزب، وبأنه “انقلابي”، مضيفا إلى أنه اقترح على منيب وضع لائحة من اختيارها بعيدا عن المزايدات والمساومات، حتى يتسنى لها العمل بأريحية.

وبخصوص ترشيح نبيلة منيب بالدائرة الجهوية للدار البيضاء، قال الساسي إن “هذا الترشيح قد يساعد ربما المغاربة، الذين ليسوا أعضاء في الحزب الاشتراكي الموحد أو في فيدرالية اليسار، في فهم سياق سحبها لتوقيع الحزب على التصريح بالترشيح المشترك برمز الرسالة و الذي سبق أن قدم باسم الأحزاب الثلاثة إلى وزارة الداخلية، و اتخاذ قرار استقلال الحزب بالترشيح المنفرد برمزه الخاص”.

وأضاف الساسي في حديث له مع “فبراير”، أن “حادث واد شراط” الذي أثاره الساسي في أحد حواراته، عاد لتدقيق بعض الأمور معلنا أن “نبيلة منيب لم توجه اتهاما صريحا للدولة بمحاولة قتلها ولكنها أدلت بما يفيد استهدافها في حياتها من طرف جهات أو أشخاص قال أحد الحراس الليليين انه يعرفهم و لكنها لم تباشر على ما يظهر أية مسطرة قضائية في الموضوع لدى الوكيل العام للملك كما تتطلب ذلك خطورة الأمر”.

وزاد الساسي قائلا “طبعا مصادر الاستهداف يمكن أن تكون متعددة ولكم العناصر والايحاءات الواردة في تصريح نبيلة منيب، بخصوص المكان والخلفية السياسية للمستهدفة و إحساسها ربما بأنها الشخصية الحزبية الوحيدة المعارضة حقا للنظام والماسكة بجمر الجذرية والممانعة، كل ذلك تحاول به أن تجعل المتلقي ينحو نحو توجيه أصابع الاتهام إلى الدولة”.

أكد محمد الساسي القيادي السابق بحزب الاشتراكي الموحد، ّان نبيلة منيب تعرقل اندماج أحزاب فيدرالية اليسار، وتدعي أن لها أغلبية داخل حزبها في مقابل أقلية تعارض قرارتها، مشيرا إلى أنها تقول أن الأغلبية توافق أطروحتها بخصوص تأجيل الاندماج إلى حين إنضاج شروط ذلك.

تقرؤون أيضا

الساسي: هكذا دمرتنا نبيلة منيب الظاهرة !

الساسي: خمسة أخطاء ارتكبتها منيب وهي تشكك في لقاح كوفيد وهذا كذب

الساسي: ترشيح منيب في اللائحة الجهوية للنساء يبين خلفية انسحابها من الفيدرالية

الساسي: منيب اتهمت الدولة زورا بمحاولة قتلها في واد الشراط

الساسي: الخطأ القاتل الذي ارتكبته منيب !

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة