الرئيسية / سياسة / شباط يعلن التحاقه بجبهة القوى لخوض غمار الانتخابات الجماعية

شباط يعلن التحاقه بجبهة القوى لخوض غمار الانتخابات الجماعية

سياسة
فبراير.كوم 07 أغسطس 2021 - 21:00
A+ / A-

قال حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال إنه سيترشح رسميا في الانتخابات الجماعية باسم حزب جبهة القوى الديموقراطية.

وجاء قرار شباط هذا بعد ان حرمه حزب الاستقلال من التزكية من أجل خوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بمدينة فاس، ليعلن بذلك مغادرته الحزب.

كما أكد شباط أن حوالي 600 استقلالي سيقدمون استقالاتهم، في بث مباشر أجراه عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قائلا: ““صبرنا معك بزاف وبعد يوم أو يومين غادي يوصلوك الاستقالات ديال الكفاءات والأطر التي دافعت عن الحزب في المدينة”.

وكشف بلاغ مشترك لحزب الجبهة ومبادرة التكثل من أجل الوطن، إن  التحاق حميد شباط، يأتي في “إطار الدينامية السياسية والتنظيمية التي تعرفها جبهة القوى الديمقراطية منذ إطلاق استراتيجية “انبثاق 2020 “، وارتباطا بمجمل التطورات التي يشهدها الحقل السياسي عموما والمشهد الحزبي منه بشكل أخص، وتزامنا مع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وما ستشكله مخرجاتها من رهانات مجتمعية بالغة الأهمية”.

وسجل البلاغ أن الغاية المثلى من وراء قرار الالتحاق ستظل متمثلة في دمقرطة تطوير وتخليق وتجويد العمل الحزبي ببلادنا وفقا للمهام الدستورية للأحزاب، والمساهمة الفعلية في التنشئة والتأطير والمشاركة في تدبير الشأن العام، خدمة للوطن والمواطن”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة