الرئيسية / نبض المجتمع / رجل أعمال حول مزبلة إلى مكتبة في الحسيمة.. الريف في حاجة إلينا

رجل أعمال حول مزبلة إلى مكتبة في الحسيمة.. الريف في حاجة إلينا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 18 أغسطس 2021 - 19:42
A+ / A-

رجل أعمال حول مزبلة إلى مكتبة في الحسيمة.. الريف في حاجة إلينا. من النادر أن تعثر على مقهى أو بالأحرى فضاء تؤثته مختلف أنواع النباتات، مكان فسيح حميمي، وإذا بصاحبه يقترح عليك قراءة كتب، بل ويتطوع لكي يجمع لك أهم الكتب باللغة العربية والفرنسية والاسبانية والانجليزية ليضعها بين يديك.

إذا حدث معك هذا فاعلم أنك في فضاء ميرمار، وأنك في قلب مكتبة في قلب مدينة الحسيمة، وأن صاحبها رجل الأعمال المرابطي.

لقد قرر الرجل فتح مكتبة “بعد أن صدمه عدم وجود أي مكتبة آنذاك في الحسيمة، مضيفا أنه “طرح فكرة فتح المكتبة على مجموعة من أصدقائه، وذلك بهدف تشجيع الطلبة على القراءة والمطالعة في أوقات الفراغ”.

وأشار المتحدث ذاته، في تصريحه لـ”فبراير”، أن مكان المكتبة الحالي كان سابقا عبارة عن واحة من الأزبال المتراكمة، مؤكدا أنه خاض مجموعة من المعارك لإنشاء هذه المكتبة.

وأردف أنه قام “بوضع جميع الكتب التي كان يملكها منذ صغره في المكتبة ليستفيد منها جميع الطلبة”، مردفا أنه “يقوم بتنظيم عدة ندوات داخل المكتبة”.

وأضاف أنه “سيقوم بإنشاء مكتبة خاصة بالأطفال”، مشيرا أن هدفه هو “تشجيع الأطفال منذ صغرهم على قراءة الكتب باللغة الانجليزية”.

وتابع صاحب المكتبة أنه “في صدد التحضير لمجموعة من العروض داخل المكتبة مخصصة للأطفال الصغار، مضيفا بقوله: “الريف في حاجة إلينا”.

وقال المتحدث نفسه، في تصريحه لـ”فبراير”، إن إنشاء مكتبة بهذا الحجم في مكان كان معروفا في مدينة الحسيمة بالأزبال يعتبرا انجازا، مشيرا أنه بعد عودته من الديار البلجيكية لوطنه الأم المغرب قرر تغيير ذلك الوضع.

ووجه رسالة للشباب المغاربة على ضرورة دراسة اللغة الانجليزية بالإضافة إلى المعلوميات، نظرا لأهميتهما في عدة مجالات متنوعة، مؤكدا بذلك أنه يفكر في تدريس الأطفال اللغة الانجليزية في يوم من الأيام.

وفرادة هذا المشروع مردها طموح شاب قدم من بلجيكا وحصل على قرض ليحول به مكانا كان يستعمل لرمي الأزبال، فإذا به يتحول إلى مكان جميل، لشرب القهوى والمطالعة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة