الرئيسية / نبض المجتمع / نساء البام.. هذا ما حققناه مع الياس العماري وما سنحققه مع عبد اللطيف وهبي

نساء البام.. هذا ما حققناه مع الياس العماري وما سنحققه مع عبد اللطيف وهبي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 23 أغسطس 2021 - 19:40
A+ / A-

قالت زهو رالوهابي وهي إطار في وزارة التربية الوطنية، وناشطة حقوقية ونائبة برلمانية عن حزب الاصالة والمعاصرة، قالت إنها تضع نفسها رهن اشارة الحزب في المكان الذي يراه مناسبا في الانتخابات المحلية أو الجهوية او مختلف المؤسسات الدستورية.

وسجلت الوهابي في حديثها مع “فبراير” كنت طالبة قاعدية من موقع طنجة وانخرطت سياسيا في مشروع الاصالة والمعاصرة سنة 2017 واقنع في نفوسنا جانبا غيبته الاحزاب السياسية الأخرى.

وأشارت أن مشروع البام نحمله في دواخلنا وهو فكر جماعي ونأمل ان نجسده من داخل الحكومة المقبلة، وسنعمل على ننزيل المبادئ الأولية للحزب وهي كلها ترمي إلى تغيير الوضع السياسي وتنمية البلاد بإطلاق مشاريع تنموية واجتماعية كبيرة.

وأكدت أن حزب الأصالة والمعاصرة في طور الانجاز وفترة إلياس العماري حقق الحزب تطورا مهما، كانت فترة جميلة جدا تبوأ الحزب مراتب متقدمة في الانتخابات الجماعية والتشريعية، واليوم مع عبد اللطيف وهبي عنده تصور آخر وهو بناء حزب بمؤسسات قوية.

وأبرزت أن لقاءات الأحزاب عادية جدا في زمن الانتخابات والتحالفات لا يمكن الحديث عنها إلا بعد الانتخابات بعيدا عن الشائعات، لان الاحزاب عندها الصلاحية كي تنفتح على جميع الأحزاب الأخرى سواء في المعارضة أو الأغلبية.

وبخصوص التمثيلية النسائية داخل الأحزاب ومراكز القرار، أضافت أن المشهد الحزبي المغرب بعيد عن الواقع، فلا زلنا نتحدث عن تمثيليات قليلة جدا داخل الاحزاب، ونريد من النساء أن تكون في مراكز قوية داخل الوزارات والحكومة، ونحن اليوم بعيدين عن الإدراة الملكية والمجتمعية والفصل 19 وهذا راجع بالذات إلى سلطوية العقلية الذكورية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة