الرئيسية / سياسة / سانشيز يدعم حكومة سبتة المحتلة في ملف القاصرين المعطل قضائيا

سانشيز يدعم حكومة سبتة المحتلة في ملف القاصرين المعطل قضائيا

لقاء سانشيز وخيسوس فيف
سياسة
فبراير.كوم 27 أغسطس 2021 - 15:20
A+ / A-

تعهد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بمنح المزيدمن الموارد لحكومة سبتة المحتلة، من أجل تسهيل عودة القاصرين إلى المغرب، في وقت أوقفت المصالح القضائية بالمدينة عملية العودة لشبهة وقوع مخالفات وحالات عنف.

وقال رئيس الحكومة الإسبانية في بيان مشترك مع رئيس الحكومة بسبتة خيسوس فيفاس، إن “وضع القاصرين لا يحتمل” خاصة المنتشرون في الشوارع، مما وجب حسب تعبير البيان، توفير المزيد من الموارد لسلطات المدينة للإسراع بعودة القاصرين إلى المغرب.

وأكد سانشيز لـفيفاس خلال لقائهما يوم أمس الأربعاء، أنه سيتم استخدام جميع وسائل وموارد الدولة لتسهيل عودة هؤلاء القاصرين إلى المغرب الذي أعطى ضمانات لحسن استقبالهم، يضيف سانشيز، لكن ليس قبل أن تعطي العدالة الضوء الأخضر بعدما أوقفت العملية لعدم احترام الإجراءات.

وكان خيسوس فيفاس قد دافع عن وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، أمام محكمة سبتة، موضحًا أن الأخير ليس هو المسؤول عن الاختلالات التي وقعت خلال عملية الترحيل، بل اعتبر فيفاس أن المسألة سارت بشكل قانوني تأسسا على الاتفافية الثنائية مع المغرب حول القاصرين عام 2007. 

وانتقدت جمعيات حقوق الإنسان والطفل في إسبانيا ما وصفتها، بإجراءات واختلالات شابت عملية الترحيل، وعدم العمل بقانون الهجرة الإسباني والاكتفاء بالاتفافية الثنائية مع الرباط. 

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة